الموارد البشرية تؤكد على تطوير الضمان الاجتماعي المطور واستمرار العمل بمنصة تمكين 

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على  تطوير نظام الضمان الاجتماعي المطور الحالي، بحيث يكون أوسع وأشمل، وذلك من خلال  إلغاء الطلبات السابقة لتدخل في النظام الجديد وفق الشروط  الجديدة”، بعدما ورد إليها سؤال من أحد المواطنين حول استمرار العمل بمنصة تمكين الإلكترونية، أم تم إلغاؤها، والتي تعتبر واحدة من المنصات الاجتماعية التي تهدف إلى تمكين الفرد في المنظومة الاجتماعية والاستفادة من برامج الدعم المختلفة. 

استمرار العمل بمنصة تمكين

جاء سؤال من أحد المستفيدين من برنامج الدعم الضمان الاجتماعي المطور الذي توفره وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، للمواطنين الغير قادرين بالمملكة، حول استمرار العمل بمنصة تمكين، وهل مازالت فعالة أم تم إلغاؤها، وجاء رد الموارد البشرية على حسابها الرسمي على منصة إكس، أن منصة تمكين مفعلة ومازال العمل بها مستمر. 

 الضمان الاجتماعي المطور

هو برنامج دعم اجتماعي، تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد احتياجا من الفقراء المستحقين للزكاة، والذي يقدم أشكال مختلفة من الدعم مثل الدعم النقدي والتأهيل والتدريب، كما يقدم  فرص العمل المناسبة، بهدف تحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.

برنامج تمكين 

برنامج من ضمن أهداف برامج التحـول الوطـني، والـذي يعمل على  تقديم الأدوات والآليات اللازمة لمستفيدي منظومة الخدمات الاجتماعية؛ من أجل  مساعدتهم في الاعتماد على الذات، والاندماج فـي سـوق العمل، كما أنه  أحد أهداف برامج التحول الوطني بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ممثلة بوكالة التمكين والضمان الاجتماعي، حيث يعمل على تمكين تأسيس ما يلزمك للتمكين وتوفير الفرص لانتقالك إلى الاستقلالية و الإنتاجية. 

أهداف البرنامج 

يهدف هذا البرنامج إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الاجتماعية،التي من شأنها أن تساعد الأفراد على التمكين والانخراط في المجتمع، وتتمثل هذه الأهداف في الآتي : 

  •  يشمل البرنامج مجموعة من الخدمات والمبادرات المتكاملة وسلسلة من البرامج التأهيلية والتدريبية ، والتي بدورها تساهم بتعزيز مهاراتك.
  • كما يعزز  شعور الفرد بالمسؤولية والإحساس بدوره في المجتمع.
  • يساعد على ربط الأشخاص بالفرص ما يناسب مؤهلاتهم وإمكانياتهم، بهدف اندماجهم في سوق العمل في كل القطاعات بإشراف أخصائي التمكين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *