الحكومة البريطانية: جميع دول الخليج ستتحول إلى نظام تصاريح السفر الإلكتروني

أعلنت الحكومة البريطانية أنه اعتبارا من عام 2024، سيستخدم جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجي تصاريح السفر الإلكترونية، و بموجب نظام السفر الإلكتروني الجديد والأكثر وضوحًا، سيتمكن مواطنو المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وعمان والكويت والبحرين والأردن من دخول المملكة المتحدة بتكلفة مخفضة ومتطلبات أقل، ومن خلال ضمان قدرة الزوار من الأردن ودول الخليج على القدوم إلى المملكة المتحدة بسهولة، ستعمل المبادرة على تحسين العلاقات التجارية والسياحية.

جميع دول الخليج ستتحول إلى نظام تصاريح السفر الإلكتروني

بينما تعمل الحكومة على تعزيز الإجراءات الحدودية لتسهيل دخول الزوار والطلاب ورجال الأعمال إلى البلاد، أكدت الحكومة البريطانية مجددًا أن مواطني دول الخليج لن يحتاجوا إلى تأشيرات لزيارة المملكة المتحدة.

  • أوضحت الحكومة البريطانية أن جميع دول الخليج، بما في ذلك الأردن، ستتحول إلى نظام تصريح السفر الإلكتروني، مما يلغي شرط الحصول على تأشيرة زيارة.
  • وتشمل هذه الدول البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

الموعد الذي يتم فيه إعفاء مواطني الخليج من تأشيرة الدخول

ذكرت الحكومة البريطانية أن الزوار الذين يعتزمون زيارة البلاد بعد 22 فبراير 2024، مؤهلون للحصول على الإعفاء من التأشيرة.

  • بدءًا من 1 فبراير، يمكن للزوار التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني بقيمة 10 جنيهات إسترلينية وهو صالح لمدة عامين للبالغين والأطفال وحديثي الولادة.
  • تستغرق عملية التقديم حوالي ثلاثة أيام عمل لتنتهي في العام المقبل.
  • وفقًا للحكومة البريطانية، يمكن استخدام التصريح الإلكتروني (ETA) لدخول الأراضي البريطانية والبقاء هناك لمدة أقصاها ستة أشهر.
  • يمكن استخدام هذه الفترة للسياحة أو الأعمال أو الدراسات قصيرة المدى أو زيارة العائلة أو الحصول على تصاريح العبور عبر مطارات المملكة المتحدة.
  • وتشير ” الترانزيت” إلى العمالة المؤقتة التي تدوم ثلاثة أشهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *