أبشر تتيح خدمة تقرير مقيم عن أحد العمالة لمدة 30 يوما 

أعلنت منصة”أبشر” الرقمية عن معلومات مهمة بشأن إطلاق  خدمة جديدة، وهي إمكانية طلب تقرير مقيم عن أحد العمالة ، وهي إحدى الخدمات التي يتم تقديمها عبر المنصة، والتي توفر معلومات عن المقيم الذي تتطلب عنه معلومات، والتي تتمثل في المعلومات والبيانات الشخصية، كما أن المنصة توفر العديد من الخدمات الأخرى التي تخص جوازات السفر والتأشيرات، مما يسهل على المقيمين القيام بجميع الإجراءات التي تخص سفرهم وجوازات السفر، وفي هذا المقال سوف نوفر لكم معلومات عن الخدمة الحديثة التي أتاحتها المنصة. 

خدمة تقرير مقيم عبر أبشر

كشفت منصة أبشر الرقمية اليوم عن إتاحة خدمة جديدة، وهي خدمة طلب تقرير مقيم عن أحد العمالة، وجاء ذلك عبر الحساب الرسمي لها، على منصة التواصل الاجتماعي ” إكس”، حيث جاء النص كالآتي : “تُتيح لك خدمة طلب تقرير مقيم من منصة ⁧#أبشر⁩ الإلكترونية؛ يمكن إصدار تقرير عن أحد العمالة لديك يحتوي على البيانات الشخصية الأساسية ومعلومات الجواز والتأشيرات للمقيم، هذا إضافة إلى معلومات أفراد الأسرة، لتقديمه إلى الجهات الرسمية”.

وكانت مديرية الجوازات أوضحت من قبل، عن إمكانية تمديد التأشيرة عبر حساب المستضيف في منصة أبشر (أفراد، أعمال)،وذلك قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ ٧ أيام.

ماهي شروط تمديد التأشيرة 

وكانت الجوازات قد أكدت من قبل، على ضرورة وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة، حتى يتمكن الزائر  إتمام إجراءات التمديد، وجاء ذلك على صفحة الجوازات الرسمية في منصة “إكس” ردا على استفسار مواطن حول إمكانية تمديد التأشيرة أم لا.

شروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية للمقيمين 

يمكن للأفراد المقيمين في المملكة الآن أن يقوموا بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية، وذلك وفقا لمجموعة من الشروط، وهذه الشروط تتمثل في الآتي : 

  •  يجب أن تكون المدة المتبقية في صلاحية التأشيرة سبعة أيام أو أقل في وقت التجديد , أو لا يمر على انتهائها أكثر من ثلاثة أيام متضمنة تاريخ الانتهاء.
  • يلزم أن يكون صاحب التأشيرة (الزائر) مقميم داخل المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن تغطي مدة التأمين الطبي فترة التمديد المطلوبة.
  • القيام بسداد رسوم تمديد التأشيرة.
  • كما يشترط أن يكون  جواز صاحب التأشيرة (الزائر) ساري وقت عملية التمديد.
  • ينبغي أن  يكون كل من طالب التأشيرة وصاحب التأشيرة (الزائر)على قيد الحياة.
  • يجب ألا يكون  على صاحب التأشيرة (الزائر) مخالفات مرورية غير مدفوعة.
  •  كما يمكن تمديد تأشيرة الزيارة من نوع “مفردة” فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *