“الموارد البشرية” توضح إجابة الضمان الاجتماعي لأهم الإستفسارات والأسئلة الشائعة 1445

إجابة الضمان الاجتماعي لأهم الإستفسارات حيث يوجد الكثير من الأسئلة التي تشغل أذهان المواطنين،  ولهذا قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإجابة عن أشهر ثمانية أسئلة خاصة بالضمان الاجتماعي، التي يتساءل بها العديد من الأفراد، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

إجابة الضمان الاجتماعي لأهم الإستفسارات

يريد العديد من المواطنين إجابة الضمان الاجتماعي لأهم الإستفسارات عن أسئلتهم التي تدور في آذانهم وفيما يلي سوف نعرض اجابات وزارة الموارد البشرية عن أهم هذه الأسئلة:

موعد مراجعة نتيجة الأهلية عند التقديم للطلب مرة أخرى بعد رفض الاعتراض؟

حيث يبدأ دراسة ومراجعة الأهلية يوم 9 من كل شهر ميلادي وتنتهي الدراسة يوم 27 في الشهر، فعندما يقوم الشخص بالتقديم أثناء دراسة الأهلية تأجيل الطلب للشهر الذي يليه، أما عند تقديم الطلب من 1 إلى 8 في الشهر الميلادي تتم دراسته في نفس الشهر.

عند إضافة أحد أفراد الأسرة للشخص المتقدم، فهل سيضم في دورة دراسة الأهلية الحالية؟

عندما يقوم الشخص المتقدم بتحديث بياناته ومعلوماته كحذف شخص أو اضافة شخص مثلا أو غيرها من المعلومات الأخرى، فإذا كان التحديث من 1 إلى 8 في الشهر الميلادي تتم دراستها في نفس الشهر أما إذا كان التحديث أثناء دراسة الأهلية تأجيل دراسة الأهلية للشهر الذي يليه.

عند رفض طلب الاعتراض ما هي الأوراق المطلوب تقديمها لإثبات صحة الاعتراض؟

يجب على المتقدم الذهاب إلى الموقع الخاص بالمنصة والتأكد من صحة المعلومات التي قام بإدخالها، مع تقديم الأوراق تحتوي على بيانات الأسرة كبطاقة سجل الأسرة ولا بد أن تتوافر به شروط قبول الضمان.

الأسئلة الشائعة

ماذا يعني بحالة الاعتراض منتهية؟

بعد قبول الشخص لطلب الاعتراض التابع له يتم تحديد فترة محددة لتحديث بياناته وعند الانتهاء من هذه الفترة والشخص لم يقم بعملية التحديث يتحول إلى اعتراض منتهى.

ما الإجراءات الواجب اتخاذها عند رفض طلب الاعتراض للمتقدم؟

وبعد تقديم طلب الاعتراض بشهر يقوم الشخص بالذهاب إلى منصة الدعم ثم يقوم بتحديد كلمة دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ثم الضغط على كلمة الأهلية والاستحقاق ثم النقر على أيقونة الاستعلام وعند الرفض تظهر له اعاده تقديم الطلب مرة أخرى يقوم الشخص بالضغط عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *