شركة الأمان العالمية “كاسبرسكي” تكشف عن ثغرة أمنية بآيفون

كشفت شركة الأمان العالمية “كاسبرسكي” عن اكتشاف ثغرة أمنية بآيفون محذرة من تبعاتها الكبيرة، وذلك بعد رصد الثغرة في شرائح (SoC) التي تنتجها شركة آبل، والتي قد تمكن المهاجمين من تجاوز نظام حماية الذاكرة في هواتف الآيفون التي تعمل بإصدار نظام التشغيل iOS 16.6 أو الإصدارات الأقدم منه، في هذا السياق، قدمت كاسبرسكي توجيهات حيوية لمستخدمي الآيفون لتفادي المخاطر المحتملة وتعزيز مستوى الحماية الشخصي.

الكشف عن ثغرة أمنية بآيفون

في تطور ملفت للانتباه، كشفت شركة الأمان الروسية الرائدة، كاسبرسكي، عن اكتشاف ثغرة أمنية بآيفون موجودة في شرائح (SoC) التي تنتجها شركة آبل، ووفقًا لتقرير منشور في “العربية”، يتسنى للمهاجمين الاستفادة من هذه الثغرة لتجاوز نظام حماية الذاكرة في هواتف آيفون التي تعمل بإصدار نظام التشغيل iOS 16.6 أو الإصدارات الأقدم منه.

وفقًا لما أدلى به بوريس لارين وه باحث أمني في كاسبرسكي (GReAT)، فإن هذه الثغرة ليست مجرد ثغرة عادية، وذلك نظرًا للطبيعة المغلقة لنظام iOS، حيث شدد “لايرين” على ضرورة اتخاذ إجراءات وقائية فورية لتقوية الأمان وحماية مستخدمي هذه الهواتف من المخاطر المحتملة.

توجيهات الباحثين لتفادي المخاطر

من جهتهم، قدم باحثو كاسبرسكي توجيهات مهمة لمستخدمي آيفون لتفادي المخاطر المحتملة:

  • تحديث الأنظمة والتطبيقات بانتظام: يتعين على المستخدمين تحديث نظام التشغيل وتطبيقاتهم بانتظام لضمان سد أي ثغرات أمنية محتملة وتحسين مستوى الحماية.
  • تدريب فرق الحماية السيبرانية: يشجع على تدريب فرق الأمن السيبراني باستمرار باستخدام خدمات التدريب عبر الإنترنت المقدمة من كاسبرسكي، بهدف تعزيز استعدادهم لمواجهة أحدث التحديات الأمنية.

ويجب على المؤسسات التحقيق الفوري في التنبيهات الأمنية والتهديدات المحتملة، مع الاستعانة بخدمات Kaspersky’s Incident Response and Digital Forensics للحصول على رؤى عميقة حول أمان البيانات، كما وتنصح كاسبرسكي بالاعتماد على حلول الاكتشاف والاستجابة للنقاط الطرفية، مثل Kaspersky Endpoint Detection and Response، لزيادة فعالية كشف الحوادث على مستوى النقاط الطرفية والتحقيق السريع والتعامل معها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *