بسبب قمصان عليها لافتات سياسية.. الغاء مباراة السوبر التركي في السعودية

حل الغاء مباراة السوبر التركي في السعودية كركن غير متوقع بينما كانت الأنظار تتجه نحو هذا اللقاء المنتظر بين فريقي فنربخشة وجالطة سراي، والذي كان من المفترض أن يشهد صراعًا ملحميًا بين بطلي الدوري والكأس التركي. ولكن، بسبب قضية لا تتعلق بالميدان الرياضي، انقلبت خطط هذا الحدث الكبير رأسًا على عقب، مثيرةً تساؤلات حول التأثيرات المستقبلية لهذا القرار الفجائي.

الغاء مباراة السوبر التركي في السعودية

في تطور مثير لأحداث كأس السوبر التركي، تم إلغاء المباراة المرتقبة بين فريقي فنربخشة وجالطة سراي، التي كانت مقررة اليوم الجمعة على أرض ملعب الأول بارك في الرياض، على الساعة 21:45 بتوقيت مكة، وعن سبب الغاء مباراة السوبر التركي في السعودية أفادت قناة “TRT” التركية بأن ذلك يعود إلى عدم السماح للاعبين والجماهير بدخول الملعب بلافتات وقمصان تحمل صور الزعيم مصطفى كمال أتاتورك، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الجمهورية التركية.

في سياق متصل، أشارت صحيفة “الرياضية” السعودية إلى وجود اجتماع بين الاتحادين السعودي والتركي لكرة القدم لمناقشة مصير المباراة وإمكانية لعبها في موعدها المحدد، وحتى الآن، لم يصل أي من فريقي فنربخشة وجالطة سراي إلى ملعب الأول بارك، مع ترقب للقرار النهائي.

وتصاعدت التكهنات حين قامت إدارة ملعب الأول بارك بإطفاء الأنوار، وقامت جميع الفرق التنظيمية بمغادرة الملعب، مما يؤكد على إلغاء المباراة، كما وقد أكد الصحفي التركي الشهير “ياجز سابونجوجلو” عبر حسابه على منصة “إكس” أن المباراة تم إلغاؤها بشكل نهائي، وأن الفريقين سيتوجهان إلى تركيا قريبًا.

مصير الفرق بعد الإلغاء

وفقًا للمعلومات الأخيرة، سيغادر جالطة سراي إلى مطار اسطنبول الساعة 4 صباحًا، فيما سيتوجه فنربخشة إلى المطار الساعة 4:15 صباحًا، ويبدو أن المشجعين وعشاق كرة القدم في تركيا سيكون لديهم خيبة كبيرة بعد هذا القرار الفجائي الذي أثار الكثير من التساؤلات حول تأثيره على المستقبل الرياضي والعلاقات الرياضية بين البلدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *