أسعار المحروقات في الأردن شهر 1 كانون الثاني/ يناير 2024

تستعد وزارة الطاقة والثروة المعدنية لإعلان أسعار المحروقات لشهر يناير / كانون الثاني للعام 2024، وذلك بعد أن تنتهي لجنة تسعير المشتقات البترولية بالأردن من مراجعة أسعار المحروقات الوقود ومشتقاته الشهرية، وسط توقعات بانخفاض أسعار المشتقات النفطية بنسبة تصل إلى أربعة في المائة، وذلك نتيجة تراجع الأسعار في العالم وزيادة الطلب على الوقود للتدفئة متزامناً مع انخفاض درجات الحرارة، وسنتابع معكم أسعار المحروقات البنزين والغاز لشهر 1 كانون الثاني 2024 كما تعلن عنها الوزارة.

أسعار الوقود في الأردن لشهر كانون الثاني 2024

وكانت لجنة مراجعة أسعار الوقود قد خفضت أسعار البنزين من خمس إلى عشر فلوس، بينما خفضت أسعار السولار بنحو 45 فلساً، في الشهر الماضي كانون الأول.

ووفقاً لمراقبين يتوقع أن يستر انخفاض الوقود بنسب تتراوح ما بين الثلاثة بالمائة، إلى الأربعة بالمائةعلى البنزين بنوعيه والديزل، على أن يستمر الانخفاض في الأسعار للشهر الثالث على التوالي.

  • سعر لتر بنزين أوكتان 90 نحو 895 فلسًا.
  • سعر لتر بنزين أوكتان 95 نحو 1130 فلسًا.
  • سعر لتر الديزل “السولار” نحو 720 فلسًا.
  • تثبيت سعر الكاز “الكيروسين” عند 620 فلسًا.
  • تثبيت سعر أسطوانة الغاز المنزلي (غاز النفط المسال) عند 7 دنانير.

أسعار المحروقات في الأردن شهر 1 2024

وفيما يلي نوضح لكم الأسعار المتوقعة للشهر القادم، إلى حين صدور الأسعار الجديدة المعتمدة من وزارة الطاقة لأول أشهر العام الميلادي الجديد 2024:

  • يتوقع أن ينخفض سعر البنزين أوكتان 90 قرابة 2.5 قرش للتر.
  • خفض سعر البنزين أوكتان 95 من 3.5 إلى 4 قروش لليتر.
  • وأخيراً انخفاض سعر الديزل قرابة 3 قروش للتر الواحد.

يذكر بأن الأردن تستورد البترول ومشتقاته من العراق لتلبي احتياجاتها اليومية من النفط الخام وبمعدل من عشر إلى خمسة عشر برميل يومياً، وفقاً لأسعار نفط برنت بالدولار.

وللتعرف على تفاصيل أسعار المحروقات في الأردن وفقاً لبيانات وزارة الطاقة الأردنية، ننصحكم بزيارة موقع وزارة الطاقة والثروة المعدنية للتعرف على أسعار البيع المحلية للمحروقات بأنواعها، والتي سيتم بيعها بالتسعيرة الجديدة بداية من يوم الإثنين الأول من يناير/ كانون الثاني 2024 في الأسواق الأردنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *