وكالة تعليق الدراسة عاجل تعلن زيادة حالات تعليق الدراسة في السعودية .. اعرف الجديد

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالكشف عن أهم حالات تعليق الدراسة في السعودية، والتي تكون فيها الدراسة بالتعليم عن بعد علي برامج محددة من هيئات التعليم المختلفة بدلاً من التعليم الحضوري، وذلك للأماكن الجغرافية التي تتأثر أي علي مستوى هذه المناطق فقط وفق التعاميم المنظمة لذلك، ووفق الصلاحيات التي منحت لمدير عام التعليم بالإضافة للحالات الخاصة، وقد تسارع الجميع بالتساءل عن هذه الحالات التي تشكل سببا هاما لتعليق الدراسة في المملكة، الأمر الذي انعكس علي الجميع علي مواقع التواصل الإجتماعي لهذا سنوافيكم بكافة المعلومات عن حالات تعليق الدراسة، لذا تابع معي في السطور الأتية.

اهم حالات تعليق الدراسة في السعودية

كشفت الوزارة عن الحالات الخاصة وأوضحت أنها تشمل المشكلات التي تهدد سلامة أبنائنا الطلاب والتي تسبب اتخاذ قرار تعليق الدراسة.

تعليق الدراسة غدا
تعليق الدراسة غدا
  •  مثل الظواهر الجوية وحالة المباني التعليمية بعد المطر، بالإضافة للأمراض المعدية التي تهدد صحة الطلاب، وتشمل هذه الامراض الخطيرة والاوبئة المحددة والتي صنفتها وزارة الصحة، وأيضًا الأحداث العالمية والزيارات الرسمية داخل السعودية التي تتطلب إغلاق الطرقات.
  •  وأضافت وزارة التعليم أن عملية الإنتقال إلي التعليم عن بعد ليست بشكل دائم ولكن بصورة مؤقتة لمدة ستة أسابيع دراسية فأقل، وذلك للأعمال التطويرية التي تحدث للمبني التعليمي المرتبطة بالبنية التحتية للمدارس والتي تشمل خطرا علي حياة الطلاب بالمدرسة و عائق للدراسة الحضورية بالمدرسة.
  • كما أوضحت هذه الحالات المؤقته مثل انقطاع التيار الكهربي، أو إخلاء المبني لوجود تسرب مواد خطرة تحتاج التطهير لمدة يوم واحد، أو إنقطاع المياه عن المدرسة لمدة يوم واحد، أو الصيانات الطارئة للمرافق العامة بالمدرسة، أو وجود خطورة علي حياة الطلاب في الطريق للمدرسة مثل الحرائق او إنهيار جزء من المبني التعليمي.
  • اهم حالات تعليق الدراسة في السعودية

      اهم حالات تعليق الدراسة في السعودية

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن أن هناك حالات عامة تشمل جميع طلاب المحافظات والمنطقة كافةً و تنطبق عليهم جميعاً وتكون صلاحيات هذه المناطق لمدير عام التعليم، و حالات عامة تشمل كل طلاب المدرسة ومدير المدرسة يمتلك تلك الصلاحيات بالتنسيق مع مكتب التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *