عاجل تعليق الدراسة غدا الاحد في السعودية 1445 فما مصير اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثاني؟

أعلنت وزارة التعليم تعليق الدراسة غدا الاحد في السعودية، والتي يمكن القيام فيها بإيقاف الدراسة حضوريا ومنع الطلاب من المجيء إلى المدرسة في الظروف الطارئة التي تجتاح البلاد مثل حالة الطقس والأمطار الغزيرة، كما اتجه تركيز العديد من المواطنين على مصير اختبارات أعمال السنة، والتي كان مقرر لها البدء يوم غدِِ الأحد  بتاريخ 31/12/2023، ولم يتم الإعلان عن أي خبر بخصوص امتحانات أعمال السنة في أي جهة رسمية، في حين أنه سيتم استئناف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ومحدد تاريخها يوم 14/1/2024.

تعليق الدراسة غدا الاحد في السعودية

سنقوم بالكشف عن بعض المناطق التي سيتم تعليق الدراسة بها في المملكة العربية السعودية وذلك بعد الإعلان عن خبر تعليق الدراسة في السعودية، وهذه المناطق هي:

علما بأن الوزارة أوكلت قرار تعليق الدراسة بيد مديري المدارس وفق حالة الطقس .

حالات تعليق الدراسة في السعودية

أوضحت وزارة التعليم السعودية في بيان لها يتحدث عن خبر تعليق الدراسة، كما أنه من المعروف أنهم يقوموا بوضع التقويم الدراسي في بداية العام، ولا يتم التغيير فيه إلا إذا كان هناك ظرف طارئ، ولكن بسبب تغير الأحوال الجوية وسوء الطقس، سوف يتم تعليق الدراسة، وتتمثل حالات تعليق الدراسة في:

  1. في حالة تفشي الأوبئة والفيروسات.
  2. في حالة حدوث تغيير في الأحوال الجوية وتقلب الطقس الذي يشكل خطر على الطلاب.
  3. في حالة حدوث خلل في المدرسة وأدى هذا الخلل إلى تشكيل خطر على أمن الطلاب، فهنا من الممكن أن يقوم مدير المدرسة بتعليق الدراسة.
  4. في حالة حدوث تلوث بيولوجي أو كيميائي أو تلوث بيئي أو أي نوع من أنواع الملوثات في حالة حدوث عملية التطهير التي سوف تستغرق وقت،  فهنا من الممكن أن يقوم مدير المدرسة بتعليق الدراسة أيضا.
  5. في حالة  انقطاع التيار الكهربي داخل أي مبنى متواجد داخل المدرسة.
  6. في حالة انقطاع المياه عن المبنى المدرسي مما يشكل عبء على الطلاب والعاملين فيتم تحويل الدراسة حتى يتم حل المشكلة.
  7. في حالة الزيارات الرسمية والتي تتطلب إغلاق الطريق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *