هل صدر أمر ملكي بتخصيص يوم العلم السعودي 1445 اجازة رسمية للطلاب؟ .. التعليم تحسم الجدل

أقر الملك سلمان بن عبد العزيز تخصيص يوم للاحتفال به كيوم العلم السعودي، وذلك خلال أمر ملكي صدر في الحادي عشر من شهر مارس الماضي 2023، فقد تم تحديد ذلك اليوم نسبة لاختيار الملك سلمان لشكل العلم السعوظي كما نراه حاليًا، بتاريخ 11 مارس 1937، والذي يوافق 27 ذي الحجة 1355.

يوم العلم السعودي

تقرر الاحتفال بيوم العلم السعودي في الحادي عشر من شهر مارس من كل عام، على أن تنظم الجهات السعودية حفلًا يحاكي تطور العلم، والتسلسل الزمني له، فيما يتساىل البعض هل يعد يوم العلم عطلة رسمية بالمملكة؟ .. تمنح الحكومة السعودية اجازة لكافة العاملين بالقطاعي الخاص والحكومي وكذلك الطلاب بالمدارس بشكل رسمي، باليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر من كل عام، وكذلك بيوم التأسيس الموافق 22 فبراير من كل عام، لذلك تكثر التساؤلات حول اجازة يوم العلم.

اجازة يوم العلم السعودي

اكدت الحكومه السعوديه انا تخصيص يومي للاحتفال بالعلم السعودي ليس اجازه رسميه وذلك ما اوضحته كما انه صدر بتقويم الدراسي للعام 1445 تاكيد بان يوم العلم ليس اجازه رسميه للطلاب بالمدارس، ويقتصر الأمر على اقانة بعض الفعاليات الثقافية والفنية، والتي تشمل عروضًا مسرحية ومعرض يحاكي تطور العلم السعودي.

التقويم الدراسي 1445

يتمتع الطلاب في الوقت الحالي باجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، التي تطبق لاول مرة وفق الإعلان عنها بالتقويم الدراسي للعام الحالي، والتي تستغرق 10 أيام لتبدأ الدراسة بعد ذلك يوم الأحد الموافق 14 يناير 2024، ويتمتع الطلاب باجازة نهاية اسبوع مطولة بعد ذلك، بذات الشهر يوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، ونظرًا لموافقة اجازة يوم التأسيس مع نهاية الفصل الدراسي الثاني، فقد تقرر ضم اجازتي يوم التأسيس واحازة الفصل الدراسي الثاني لتمون يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *