سعر جرام الذهب عيار 21 يواصل انخفاضه في المعاملات المسائية في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 سواء في عمليات البيع أم الشراء، يحظى اليوم بمكانة بارزة حيث يبحث عنه الكثيرون في الوقت الحالي ويرجع ذلك إلى التقلبات الكبيرة التي شهدتها أسعار الذهب في الفترة الأخيرة حيث تعيش سوق الذهب حالة من التغيير المستمر وعدم الاستقرار لفترة طويلة، وهناك تغير الأسعار ليس فقط يوميًا، بل حتى من ساعة إلى أخرى.

سعر جرام الذهب عيار 21

تشهد أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب الشديد خلال الفترة الحالية، مما أثار القلق في نفوس المواطنين الذين يبحثون عن آخر أسعار الذهب بشكل يومي وفاجأ المعدن الأصفر الجميع يوم أمس بزيادة جديدة غير متوقعة، حيث تخطي عيار 21 حاجز الـ3300 جنيه، وهي زيادة كبيرة وغير مسبوقة ويأتي هذا الارتفاع بعد حالة الانخفاض النسبي التي حدثت بعد طرح الحكومة المصرية شهادات الإدخار الجديدة، والتي كان من المتوقع أن تؤدي إلى انخفاض الطلب على الذهب وبالتالي انخفاض قيمته ولكن ما حدث كان العكس، حيث ارتفعت أسعار الذهب بشكل مفاجئ، مما أثار القلق في نفوس المواطنين الذين يخشون من استمرار ارتفاع الأسعار ولكن شهد اليوم انخفاض ملحوظ في اسعار الذهب وفيما يلي أسعار الذهب اليوم في مصر:

عيار 24: 3742.75 جنيهًا للبيع، و3685.75 جنيهًا للشراء.
عيار 21: 3275 جنيهًا للبيع، و3225 جنيهًا للشراء.
عيار 18: 2807.25 جنيهًا للبيع، و2764.25 جنيهًا للشراء.
عيار 14: 2183.25 جنيهًا للبيع، و2150 جنيهًا للشراء.
الجنيه الذهب: 28380 جنيه.

أسعار المصنعية اليوم

تختلف أسعار المصنعية في مصر من مكان إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، وذلك حسب عوامل عديدة، منها:

  1. نوع القطعة الذهبية: تختلف أسعار المصنعية حسب نوع القطعة الذهبية، فتكون أعلى بالنسبة للقطع المعقدة التصنيع، مثل المشغولات ذات الأحجار الكريمة أو المطعم بالفضة أو النحاس.
  2. عيار الذهب: تختلف أسعار المصنعية حسب عيار الذهب، فتكون أعلى بالنسبة للقطع المصنوعة من الذهب عيار 21 أو 18، مقارنة بالقطع المصنوعة من الذهب عيار 14 أو 12.
  3. وزن القطعة: تختلف أسعار المصنعية حسب وزن القطعة، فتكون أعلى بالنسبة للقطع ذات الوزن الكبير، مقارنة بالقطع ذات الوزن الصغير.
  4. مهارة الصانع: تختلف أسعار المصنعية حسب مهارة الصانع، فتكون أعلى بالنسبة للقطع المصنوعة من قبل صانعي مهرة، مقارنة بالقطع المصنوعة من قبل صانعي أقل مهارة.
    وبشكل عام، تتراوح أسعار المصنعية في مصر بين 5% إلى 10% من سعر المشغولات الذهبية، وعادة ما تتراوح أسعارها بين 50 جنيها إلى 150 جنيها للجرام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *