إنذار أحمر على مكة بسبب الأمطار الرعدية وسوء الأحوال الجوية لنهاية اليوم

إنذار أحمر على مكة المكرمة بسبب الأمطار الرعدية وسوء الأحوال الجوية ، هذا ما تم تداوله بعدما على أصدر المركز الوطني للأرصاد صبيحة اليوم السبت، تنبيه هام لسكان مكة بسبب أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية و بعض الأتربة مثارة على عدد من مناطق المملكة، وأوضح  المركز على حسابه عبر منصة إكس، أن الحالة المتوقعة  سوف تكون مصحوبة بنشاط  قوي في الرياح السطحية، و تقريباً شبه انعدام في مدى الرؤية للسائقين، مع تساقط البرد وجريان السيول .

إنذار أحمر على مكة وبعض مناطق المملكة

أوضح المركز الوطني على حسابه عبر منصة إكس، أن الحالة المتوقعة  سوف تكون مصحوبة بنشاط  قوي في الرياح السطحية، و تقريباً شبه انعدام في مدى الرؤية للسائقين، مع تساقط البرد وجريان السيول، وأهم  تلك المناطق هي:

  •  منطقة الجوف كاملة وتشمل “دومة الجندل و كذلك سكاكا”.
  • منطقة مكة المكرمة بأكملها وتشمل “العرضيات و أيضا القنفذة”.
  •  منطقة الباحة أيضاً، وتشمل “الباحة والعقيق والقرى  بني حسن والمندق و أيضا بلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة و في النهاية فرعة غامد الزناد”.

أهم المناطق المتأثرة بسوء الأحوال الجوية

طلب الدفاع المدني المواطنين إلي أخذ الحيطة من هطول أمطار رعدية  للتاسعة مساء اليوم مع رياح مغبرة على معظم مناطق المملكة، مطلب بضرورة البقاء في أماكن آمنة لتلك المناطق.

  • منطقة جازان وهي تشمل “الحرث والدائر والريث و كذلك العارضة وفيفا والعيدابي وهروب والفطيحة وأبوعريش مع أحد المسارحة والطوال وصامطة وفرسان والدرب وبيش وفرسان.
  • منطقة عسير و التي تشمل “المجاردة وبارق و تضم كذلك رجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة و مع بعض قرى أبها وأحد رفيدة وخميس مشيط الحرجة والربوعة وظهران الجنوب و في النهاية سراة عبيدة والبراك والفحمة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *