“الهيئة العامة ” تبدأ في تجهيزات استقبال زوار المسجد النبوي وإنجاز أعمال الصيانة 1445

تجهيزات استقبال زوار المسجد النبوي حيث قامت الهيئة العامة التي تقوم بتجهيز وعناية كافة الأمور الخاصة بصيانة المسجد النبوي بزيادة جهدها في عطلة الفصل الدراسي الثاني للطلاب في المملكة والتي تظل حتى عشرة أيام، حتى يصبح المكان مجهزا لاستقبال جميع الزوار الذين يأتون للصلاة في مسجد النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

تجهيزات استقبال زوار المسجد النبوي

وفي هذا المقطع سوف نوضح أهم تجهيزات استقبال زوار المسجد النبوي التي تقدمها الهيئة العامة للعناية بشئون المسجد، والخدمات هي:

  • وضع برنامج السلالم الكهربائية الموجودة في المسجد النبوي أوقات ازدحام الزوار.
  • إنارة المسجد النبوي حيث تم توفير برامج لإتاحة الكثير من الإنارات في الساحات والمواقف والمسجد النبوي حتى تلائم العدد الكبير من الزوار.
  • قاموا بتنظيم الكثير من وحدات التهوية والتكيفات ووضعوا في كل منطقة ما يناسبها من عدد التكييفات.
  • خدمات ذوي الإعاقة فقامت الإدارة العامة بتوفير مسجد لصلاة الصم والبكم فيه على سطح الحرم، بالإضافة إلى تجهيز مصعد لذوي الإعاقة وكبار السن.
  • وقامت أيضا الإدارة بتجهيز الكثير من المظلات والقباب التي تساعد على تجديد الهواء في المسجد النبوي دائما، وتساعد الزوار في حصولهم على أماكن مظللة.
  • تجهز الإدارات كافة الأعمال المعمارية والإنشائية الخاصة بالمسجد النبوي، فهي تقوم بدراسة كافة الأمور بدقة شديدة ثم يتخذون أفضل القرارات.

أعمال الصيانة الوقائية

فالإدارة العامة المسؤولة عن تجهيز المسجد تضع في اعتبارها أعمال الصيانة الوقائية وتتابع مع الشركة المسئولة عن تجهيز المعدات والأجهزة التي توضع في المسجد والمواقف والمحطة المركزية والساحات ومرافق الخدمات حتى لا يحدث أي ضرر وتسهل على الزائرين أمورهم، كما أن الإدارة العامة لها دور في وضع البرامج المتعلقة بالإلكترونيات والصوت، حتى تكون الأصوات جيدة أثناء الصلاة والأذان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *