متى يتم الرد على الاعتراض في حساب المواطن 1445؟.. “خدمة المستفيدين” تجيب

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دعم شهر يناير 2024، ولكن بدأ بعض المستفيدون يتساءلون حول متى يتم الرد على اعتراض حساب المواطن؟ وما الخطوات المتبعة حتى يقدم الاعتراض بنجاح؟، ذلك نتيجة لأن هناك بعض المستفيدين الذين قد لا يتم إيداع المعاشات الشهرية، إليهم مما دعت الحاجة ليتم التوضيح الأسباب التي قد تجعل المستفيد لا يحصل على المعاش الشهري، والخطوات الواجب اتباعها من أجل تقديم اعتراض على عدم نزول الدعم.

متى يتم الرد على اعتراض حساب المواطن؟

يتم إيداع المعاشات المستحقة للمستفيدين من حساب المواطن في العاشر من كل شهر ميلادي، يتم تأجيل وتقديم هذا الموعد في حالات استثنائية ومعروفة لكافة المستفيدين وهي أيام العطلات، شددت الوزارة على ضرورة تقديم الاعتراض خلال مدة ثلاث شهور أي 90 يوم من حدوث أي مشاكل في دفعة حساب المواطن.

بعد أن يتم قبول الاعتراض على المتقدم يتم الانتظار مدة تصل لثلاث شهور حتى يتم تعويضه عن كل شهر يتأخر في نزول الدعم بحد أقصى خمسة أشهر، إلى جانب ذلك جددت الوزارة تذكير المستفيدين بضرورة الالتزام بالقواعد والأحكام الموضوع لتجنب التعرض لأي مشاكل أو منع في نزول الدعم الشهري الخاص بحساب المواطن.

الاعتراض على عدم نزول الدعم الشهري

قد لا يتم إيداع المعاش المستحق لبعض المستفيدين من حساب المواطن في الحسابات البنكية إليهم لأسباب غير معروفة، ففي تلك الحالة يجب على المستفيد القيام تقديم الاعتراض أما من خلال التوجه إلى البنك الذي ينشط حساب المستفيد للتأكد من إيداع المبلغ المستحق أو من خلال رفع طلب من عبر خدمة صوتك مسموع، وذلك يتم من خلال خطوات التالية:

  • تسجيل الدخول لموقع حساب المواطن.
  • يتم اختيار خدمة صوتك مسموع.
  • ثم نوع الطلب المتعلق المدفوعات.
  • بعدها نوع الطلب لم يتم استلام الدفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *