أطلقت لاستقطاب العقول والاستثمارات .. تفاصيل منتجات الإقامة المميزة الجديدة في السعودية

تم الإعلان عن تفاصيل منتجات الإقامة المميزة الجديدة في المملكة العربية السعودية والتي تضمنت 5 منتجات تشكل جزءًا من رؤية المملكة الطموحة لترسيخ مكانتها البارزة على الساحة العالمية، ويأتي ذلك  كخطوة استراتيجية لتحفيز التنمية الاقتصادية واستقطاب العقول وجلب الاستثمارات، إلى جانب تعزيز التنوع في الفرص وخلق بيئة استثمارية فريدة.

تفاصيل منتجات الإقامة المميزة الجديدة

في خطوة مهمة في جهود المملكة لتعزيز جاذبيتها للكفاءات والاستثمارات الأجنبية، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، أعلن مركز الإقامة المميزة عن تفاصيل منتجات الإقامة المميزة الجديدة في بيان صادر يوم الأربعاء الماضي والتي تضمنت 5 منتَجات وهي:

إقامة كفاءة استثنائية

تمنح هذه الإقامة للأفراد الذين يتمتعون بكفاءات استثنائية في المجالات العلمية أو الصحية أو البحثية أو غيرها، وتتميز بأنها قابلة للتجديد لمدة 10 سنوات، كما أنها تمنح حاملها الحق في استقدام أفراد أسرته ومنحهم الإقامة الدائمة.

إقامة موهبة

تمنح هذه الإقامة للأفراد الذين يتمتعون بموهبة استثنائية في المجالات الرياضية أو الثقافية أو الفنية أو غيرها، وتتميز بأنها قابلة للتجديد لمدة 5 سنوات، كما أنها تمنح حاملها الحق في استقدام أفراد أسرته ومنحهم الإقامة المؤقتة لمدة 5 سنوات.

الإقامة المميزة لمستثمر أعمال

تمنح هذه الإقامة المميزة للمستثمرين الأجانب الذين يستثمرون في المملكة بمبلغ لا يقل عن 10 ملايين ريال سعودي، وتتميز بأنها قابلة للتجديد لمدة 10 سنوات، كما أنها تمنح حاملها الحق في استقدام أفراد أسرته ومنحهم الإقامة الدائمة.

الإقامة المميزة لرائد أعمال

تمنح هذه الإقامة للأفراد الذين يقيمون شركة ناشئة في المملكة، وتتميز بأنها قابلة للتجديد لمدة 5 سنوات، كما أنها تمنح حاملها الحق في استقدام أفراد أسرته ومنحهم الإقامة المؤقتة لمدة 5 سنوات.

إقامة مالك عقار

تمنح هذه الإقامة للأفراد الذين يشترون عقارًا في المملكة بقيمة لا تقل عن 2 مليون ريال سعودي، وتتميز بأنها قابلة للتجديد لمدة 5 سنوات، كما أنها تمنح حاملها الحق في استقدام أفراد أسرته ومنحهم الإقامة المؤقتة لمدة 5 سنوات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *