اليوم .. عقد جلسة مجلس الشورى السادسة عشرة من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة

انعقدت اليوم الإثنين 15 يناير 2024م، جلسة مجلس الشورى العادية وهي الجلسة السادسة عشر من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة، وقد ترأسها رئيس المجلس، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، وجاءت في إطار جهوده المستمرة لتعزيز التعاون الدولي وتطوير مختلف القطاعات، حيث استعرض فيها جدول الأعمال الذي تضمن الموافقة على عدد من المشاريع والاتفاقيات الدولية.

جلسة مجلس الشورى

وتفصيلًا لما تضمنه جلسة مجلس الشورى فقد تضمنت بنودًا هامة، كان من أبرزها:

  • الموافقة على مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية السنغال في مجال الطاقة.
  • كما تم المصادقة على مشروع مذكرة تعاون مماثلة مع حكومة جمهورية تشاد في نفس المجال.
  • وفي سياق الشؤون الخارجية، وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في المملكة ووزارة الخارجية في جمهورية رواندا، تتعلق بالمشاورات السياسية.
  • كما شهدت الجلسة الموافقة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين المملكة وجمهورية سيشل، مما يعزز العلاقات بين البلدين.
  • وافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة ووزارة النقل والاتصالات في جمهورية فنلندا، بهدف تعزيز التعاون في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والاقتصاد الرقمي.
  • في إطار تحسين قطاع النقل والاتصالات، وافق المجلس على مشروع اتفاقية شملت قطاع النقل الجوي بالتعاون بين المملكة وبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، والتي جاءت بعد استماع المجلس إلى تقرير من لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقد جسدت هذه الجلسة التفاني والاهتمام الذي يوليه مجلس الشورى لقضايا البلاد ورغبته في تعزيز التعاون بين المملكة ومختلف دول العالم بهدف تطوير القطاعات المختلفة، من خلال اتخاذ القرارات الحكيمة، يسعى المجلس إلى تحقيق تقدم شامل يعود بالنفع على المملكة العربية السعودية وشعبها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *