“لجميع المراحل الدراسية” رابط مباشر للاستعلام عن نتائج موقع فضاء التلميذ تونس 2024 الفصل الدراسي الأول

يعتبر موقع فضاء التلميذ تونس 2024 من أهم المواقع الإلكترونية التعليمية التي تم إنشاؤها بواسطة وزارة التربية والتعليم في تونس، ويشهد الموقع إقبال كبير للغاية نظراً لاقتراب ظهور النتائج، حيث أن هذا الموقع يعمل على مساعدة الطلاب في الحصول على النتائج بكل سهولة ويسر، وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

موقع فضاء التلميذ تونس 2024

بالتزامن مع موعد ظهور نتائج الطلاب في تونس 2024 يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب في جميع المراحل الدراسية المختلفة عن آلية الاستعلام عن النتائج خلال هذا الموقع، وتتمثل خطوات الاستعلام عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • أولا يتم الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني لمنصة فضاء التلميذ.
  • وبعد ذلك يتم الدخول على المرحلة التعليمية التي يرغب المتقدم في الاستعلام عنها.
  • ومن ثم يتم اختيار “الفصل الدراسي الأول” لعام 2024.
  • وبعد ذلك يتم تسجيل الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانات المخصصة لها وبشكل صحيح.
  • وإذا كان المتقدم لا يتذكر كلمة المرور، فعليه النقر على “نسيان كلمة السر”، ويتم إتباع الخطوات الخاصة بإعادة ضبط كلمة سر جديدة حتى يستطيع المتقدم من الدخول إلى الحساب بنجاح.
  • ومن ثم يتم كتابة كل البيانات المطلوبة الخاصة بالطالب في الخانات المخصصة لها.
  • وفي النهاية يتم النقر على خانة “نتيجة الامتحانات” وسوف يظهر أمام المتقدم كل التفاصيل الخاصة بالنتائج.

فضاء التلميذ لاستخراج نتائج الطلاب

قد صرح وزير التعليم أن من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج فور الإنتهاء من اعمال التصحيح والمراجعة، حيث بدأ المدرسين الآن في مرحلة التصحيح ورصد وتجميع الدرجات، وبمجرد أن يتم الإنتهاء من هذه المرحلة، يمكن للطلاب أن يقوموا بإتباع خطوات آلية التسجيل في فضاء التلميذ للنتائج، لمعرفة النتائج فور ظهورها، ومن المتوقع أن تظهر خلال الساعات القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *