توضيح هام من “الصندوق العقاري” بشأن الفترة المحددة لتخصيص الأرض للإسكان

صدر تصريح من صندوق التنمية العقارية لجميع المستفيدين عن الفترة المحددة لتخصيص الأرض للإسكان، إذ أن البرنامج قد تفاعل مع أحد استفسار المواطنين الذين كانوا يرغبون في التساؤل عن المدة المحددة، وهي 36 شهر من الوقت الذي يتعلق بتخصيص الأرضي بعد ما توجه شخص بسؤال عن المقصود بتلك المدة تحتسب من وقت توقيع العقد أو التخصيص للأرض، ولذا يحتاج الجميع لمعرفة إجابة هذا السؤال.

الفترة المحددة لتخصيص الأرض للإسكان

تفاعل حساب رعاية العملاء الذي يتبع صندوق التنمية مع استفسار أحد الأشخاص بشأن المقصود بالمدة التي تم تحديدها وهي 36 شهر، هل أنها تحتسب من وقت تخصيص الأرض أو حتى توقيع العقد مع التنمية العقارية للجهة الممولة، وكان الرد من قبل عناية المستفيدين بأنه مدة محددة تخص البناء الذاتي تحتسب من ابتداء أول دفعة.

دفعات الصندوق العقاري للمستفيدين من الدعم السكني

تفاعل حساب “رعاية العملاء” بوقت مسبق مع الاستفسار الذي ورد من إحدى المواطنين الذين تساءلوا عن أسقف الدفعات المستحقة الخاصة بصندوق التنمية خلال عملية البناء، ولقد كان أحد الأشخاص توجه بالسؤال أنه استلم أرض مجانية ووقع العقد بتاريخ الشهر الثامن في عام 2020.

كما أنه وقع مع صندوق التنمية العقاري في الشهر العاشر لعام 2021، وأنه حتى الوقت الحالي استلم دفعة واحدة لا أكثر من ذلك، فهل سيتم تنزيل بقية الدفعات التي تم اعتمادها بوقت توقيع العقد الخاص بالأرض من وزارة الإسكان أو تحتسب من توقيع العقد مع صندوق التنمية.

وكان الرد بأن اختيار التمويل الذاتي يصرف للمستفيد بدفعات عبر الممول العقاري، والحد الأقصى خمس أعوام أو حتى إلى أن تكتمل المدة 36 شهر، وتصرف الدفعات وفقًا لمراحل البناء، وبعد انتهاء كل مرحلة يتم تقييمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *