“وزارة الداخلية السعودية” توضح كم يستغرق استخراج جواز السفر مستعجل؟

كم يستغرق استخراج جواز السفر، أصبح تساؤلات عليه كثيرا من قبل المواطنين بسبب جائحة كورونا التي حجمت السفر بين الدول وحرمت العديد من المواطنين من السفر والإستمتاع بالسياحة والتعلم أيضا أو الحصول على العلاج أو العمل أو أي كانت الأسباب، بالإضافة إلى عمليات البحث في استخراج جواز السفر زادت بشكل ضخم عبر المدة الماضية من خلال محرك البحث جوجل، تحديدا أن البعض لديهم عدة تساؤلات كثيرة ومن ضمن هذه الأسئلة كمثال يمكن إستخراج جواز سفر اون لاين أين يمكن استخراج جواز السفر، هل يمكن إصداره بشكل مستعجل؟ ويوجد غيرهم كثير من الأسئلة.

كم يستغرق استخراج جواز السفر

حيث وزارة الداخلية تمثل في هيئتها المدنية مثال على ذلك إدارة الجوازات والسجل المدني، بالإضافة إلى تقدم العديد من الخدمات الحكومية الالكترونية من خلال موقعها الرسمية المعتمدة، بالإضافة إلى إصدار بطاقة بدل فاقد أو إصدار شهادة ميلاد مميكنة ويوجد غيره من المستندات المطلوبة في المعاملات اليومية.

استخراج جواز سفر مستعجل

استخراج جواز سفر مستعجل تعد من الأمور التي تشغل بها المواطنين أيضا ويوجد لديهم عدة تساؤلات منها هل يمكن استخراج جواز سفر؟ مستعجل وتم الإجابة عليها وهي أن استخراج جواز السفر وطباعتها يستغرق مدة 72 ساعة، حيث وزارة الداخلية تمثل في إدارة الجوازات تقدم ما يعرف عاجل، حيث هذه الخدمة تعمل على إتاحة استخراج جواز السفر في مدة قصيرة خلال 24 ساعة ، وممكن في بعض الأحيان خلال نصف اليوم ، حيث يتم ذلك مقابل رسوم إضافية لكي يتم تسديدها بالخزينة الخاصة بالمصلحة.

ما هي مدة استخراج جواز السفر

حسب يستخرج استخراج جواز السفر في العادي نحو ثلاثة ايام اما بالنسبه للمستعجل يمكن استخراجها خلال 24 ساعه اما بالنسبه لاستخراج بدل فاقد او التلف او عند انتهاء جواز سفر فهي تستغرق وقت 72ساعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *