“الهيئة العامة للنقل” تُعلن أبريل القادم بدء تفعيل تنظيم توصيل الطلبات

خلال الساعات الأخيرة أعلنت الهيئة العامة للنقل بشكل رسمي بدء تفعيل تنظيم توصيل الطلبات خلال شهر أبريل القادم من العام الجاري، وقد جاء الإعلان بعد اتخاذ القرار رسميًا من قبل الهيئة، التي عملت مؤخرًا على تحديد اشتراطات وضوابط من الضروري اتباعها أثناء استخدام الدراجات النارية، باعتبارها من أكثر وسائل النقل استخدامًا في توصيل الطلبات.

تفعيل تنظيم توصيل الطلبات

في إطار إعلان هيئة النقل العام بالسعودية بشكل رسمي استئناف العمل بالتنظيم الخاص بتوصيل الطلبات، نوهت بإنها في إطار ذلك حرصت على تحديد بنود وضوابط محددة يجب الالتزام بها من جانب قائدي الدرجات النارية المستخدمة في التوصيل، وقد جاء ذلك بالتنسيق الكامل مع الإدارة العامة للمرور السعودي.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قامت خلال الفترة الأخيرة على أصدار مجموعة من القرارات الهامة والضرورية لحفظ الأمن والسلامة للجميع، والتي تتضمنت إلزام غير السعوديين بالعمل من خلال شركات النقل الخفيف، ولكن بشكل تدريجي على مدار 14 شهر متواصل، مع السماح لهم بوضه الإعلانات على سيارات النقل الخفيف، على أن يتم ذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التي تقر ذلك بموجب ضوابط محددة.

كما شملت القرارات المتخذة من قبل الهيئة أيضًا، إلزام الشركات العاملة في هذ النشاط بتفعيل خاصية التحقق من الوجه لدى السائقين التابعين لها، وذلك من خلال نظام متصل بشكل مباشر مع الهيئة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء زي موحد، وذلك بالنسبة للأفراد العاملين في توصيل الطلبات من غير السعوديين.

الإدارة العامة للمرور السعودي

الإدارة العامة للمرور السعوي عملت بالمشاركة مع هيئة النقل العام بالمملكة، على ضبط وحوكمة القطاع الخاص بالدرجات النارية، وذلك من خلال الارتقاء من كفاءة السائقين والخدمات التي يتم توفيرها لهم، بما يحقق بالأخير زيادة مستوى الأمان والموثوقية إلى أعلى درجة له.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *