حقيقة تعديل سلم رواتب العسكريين 1445 للأفراد وأمر وزاري بالرد

حسمت وزارة المالية حقيقة تعديل سلم الرواتب للعسكريين، حيث  يختلف راتب العسكريين العاملين بالمملكة بمختلف المؤسسات العسكرية بالشرطية حيث تتفاوت بسبب الخبرة والدرجة والكفاءة وغيرها، وقد أوضحت الوزارة سلم رواتب العسكريين 1445 بعد التعديلات الأخيرة، مضافًا إليه البدلات والعلاوات.

سلم رواتب العسكريين 1445

اكدت وزاره المالية أن سلم رواتب العسكريين للأفراد كما هو، موضحة أنه كان قد صدر قرار ملكي بإضافة بدل غلاء معيشة بنسبة 15% من الراتب الأساسي السابق، وقد اوضحت الوزارة سلم رواتب العسكريين الافراد بالتفصيل كما هو موضح ادناه:

سلم رواتب العسكريين 1445
سلم رواتب العسكريين 1445

البدلات والعلاوات للأفراد

تختلف بدلات الافراد وفق نوعها كما يلي:

  • بدل الإعاشة وذلك لمن تمنعهم واجباتهم الرسمي من تناول الإعاشة طهيا والافراد الذين يتعذر تقديم الإعاشة لهم لأسباب يتم تحديدها في قائمه من الوزير، كما أنه في حاله الحروب والطوارئ يتم صرف بدل الإعاشة على شكله الطبيعي طهيا وايضا نقدا في حال دخول الأفراد في اجازات ميدانيه.
  • بدل التشغيل يتم صرفه بالإضافة الى بدل تهيئه سفر وبدل تنقلات وذلك للأفراد الذين يعملون في الملحقات العسكرية في الخارج وما يكون مقامها.
  • كما انه يتم اضافه بدل نقل للأفراد من جندي الى رقيب بقيمه 500 ريال ومن رقيب اول الى رئيس ركباء بقيمه 700 ريال.
  • ويتم صرف بدل ترحيل الافراد عند تعيينهم اول مره او في حاله نقلهم من مكان عمل الى اخر داخل انحاء المملكة او خارجها بشرط الا تقل تلك الفترة عن سته اشهر.

موعد صرف الراتب

بعد اعتماد وزاره المالية لصرف الرواتب لكافه العاملين بالمملكة وفق التاريخ الميلادي بدلا من الهجري، تقرر صرف الرواتب في 27 من كل شهر ميلادي، مع تغيير ذلك الموعد في حال موافقته لعطله رسميه، ووفقا لراتب يناير يتم تأخير موعد الصرف ليوم الاحد الموافق 28 يناير 2024، والذي يوافق 16 رجب 1445 لموافقه يوم الصرف الموافق 27 من يناير ليوم السبت والذي يعد عطله رسميه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *