“الهيئة العامة للنقل” تعلن مواصفات الزي الرسمي الموحد لسائقي وسائقات الحافلات

بعد الاعتماد الرسمي أعلنت الهيئة العامة للنقل مواصفات الزي الموحد لسائقي وسائقي الحافلات، حيث يشمل القرار المعلن من خلال الهيئة حافلات النقل التعليمي، النقل الدولي للركاب، كما يشمل أيضًا حافلات النقل المتخصص، وتأجير وتوجيه حافلات النقل، ولابد من الإشارة أن تطبيق القرار بعد اعتماده سيكون من تاريخ 27 أبريل المقبل 2024 بما يتزامن مع 18 شوال 1445، حيث يكون هذا الزي هو المطلب الأساسي وشرط القيام بأحد الأنشطة المعلنة طبقًا إلى لوائح أنشطة النقل.

مواصفات الزي الموحد لسائقي الحافلات

ووفقًا إلى قرار الهيئة العامة للنقل فإن الزي الموحد للسائقين يكون عبارة عن الشماغ أو الغترة أو القبعة مع الزي الوطني وحذاء بشرط أن تكون القبعة سوداء اللون، كما يمكن ارتداء قميص موحد ذا أكمام طويلة باللون الأزرق مصاحبًا له بنطال طويل وحذاء وحزام أسود اللون.

بالنسبة إلى الزي الموحد للنساء فإنه عبارة عن عباءة وحذاء مع إمكانية ارتداء قبعة أو غطاء الرأس باللون الأسود، أما بالنسبة إلى ارتداء قميص فلابد أن يكون بأكمام طويلة وأزرق اللون ويصاحب القميص بنطال طويل وحذاء وحزام اسود اللون.

تطوير زي المنشآت

أتاحت هيئة النقل إمكانية تطوير المنشآت للزي الخاص بالعاملين بها ولكن بشرط أخذ موافقة مسبقة من الهيئة وأن يتم اعتماد زي يتكون من قميص ذا أكمام طويلة أو قصيرة مع بنطال طويل مع حزام وحذاء مع إمكانية ارتداء قبعة بشرط أن تكون مطابقة إلى لون القميص.

الهدف من توحيد ذي السائقين

صرحت هيئة النقل أن التزام السائقين بالزي المخصص لهم سيساهم بشكل واضح في تعزيز الجهود التطويرية للهيئة، التي تهدف لارتقاء مستوى الخدمة ورفع جودتها وتحسين المظهر العام وتحفيز الانطباع الإيجابي من خلال تلك الخدمات الحيوية التي ترتبط مباشرة بجميع فئات المجتمع وشرائحه، كما ترتبط بزوار المملكة العربية السعودية والسياح القادمين لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *