متى تنزل أهلية حساب المواطن الدفعة 75 لشهر فبراير 2024؟ “البرنامج” يجيب

تصدر أهلية برنامج حساب المواطن وهو أحد أهم برامج الدعم الاجتماعي في السعودية في نهاية كل شهر ميلادي ليتعرف المستفيدون من خلالها على حالة استحقاقهم وهل سيحصلون على الدعم هذا الشهر أم لا، لذلك تعرف معنا في هذا المقال على إجابة سؤال متى تنزل أهلية حساب المواطن شهر فبراير 2024.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

مع بداية هذا العام صدر الأمر الملكي من الملك سلمان بن عبدالعزيز بصرف الدعم الإضافي لحساب المواطن بقيمة تختلف من التابع إلى المستفيد الرئيسي على أن يستمر صرفها لمدة عام كامل بعد أن كانت مدة التمديد الأخيرة قد انتهت مع دفعة شهر ديسمبر 2023.

أما عن قيمة الدعم الإضافي لبرنامج حساب المواطن فهي على النحو التالي:

  • قيمة الدعم الإضافي للمستفيد الرئيسي 750 ريال سعودي.
  • أما قيمة الدعم الإضافة للتابعين الأقل من 18 عام هي 215 ريال سعودي.
  • يحصل التابعين الأكبر من 18 عام على الدعم الإضافي بقيمة 360 ريال سعودي.

متى تنزل أهلية حساب المواطن شهر فبراير

تنزل أهلية حساب المواطن مع نهاية كل شهر ميلادي، وذلك خلال الفترة من 27 وحتى 30 من الشهر، لذلك من المتوقع أن تنزل الأهلية خلال أي يوم من الأيام القادمة ليتعرف الجميع على اهليتهم للحصول على الدعم من عدمه.

وتنزل الأهلية على بوابة حساب المواطن؛ حيث يمكن لكل مستفيد الدخول إلى حسابه على البوابه وإدخال بياناته الشخصية للاستعلام عن قيمة الأهلية.

موعد نزول حساب المواطن لشهر فبراير

تنزل أهلية حساب المواطن لشهر فبراير في اليوم العاشر من الشهر كما هو معتاد، وسيتم صرف الدعم الأساسي للمستفيد مضافاً إليه الدعم الإضافي الذي حدده البرنامج والذي يختلف من المستفيد الرئيسي إلى التابع وكذلك بحسب أعمار التابعين أكثر أو أقل من 18 عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *