رسمياً.. صرف رواتب الموظفين الأحد للقطاع المدني والعسكري وأنباء عن الزيادة وشمولها 55 يوم فروقات للراتب

أعلنت وزارة المالية السعودية عن بدء صرف رواتب العاملين بالقطاع المدني والعسكري بعد أيام ليكون الصرف الأحد القادم بعد تعديل الموعد، وقد حسمت الوزارة الأنباء المتداولة عن زيادة رواتب الموظفين، ونزولها مشموله 55 يوم فروقات الرواتب للموظفين، وقد كشفت الوزارة عن حقيقة هذا الأمر، وفيما يلي التفاصيل.

صرف رواتب الموظفين الأحد للقطاع المدني والعسكري

كشفت وزارة المالية السعودية عن موعد شهري ثابت لصرف رواتب العاملين بالقطاعين المدني والعسكري ليكون في اليوم السابع والعشرون من كل شهر ميلادي، وأكدت الوزارة على أن دفعة شهر أبريل ستتزامن مع يوم السبت وهو عطلة نهاية الأسبوع، لذا سيتم التأخير ليصرف يوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024 بمشيئة الله.

زيادة رواتب الموظفين

أما عن أمر زيادة الرواتب فهناك أنباء عديدة منتشره عن صرف زيادة للعاملين بالقطاعين المدني والعسكري ومنسوبي التعليم، وقد أكدت الوزارة على عدم صحة ما هو متداول.

كذلك لا صحة لصرف الفروقات للراتب كما هو متداول أيضاً، فحتي الآن لا توجد أي أخبار بشأن صرف الفروقات للموظفين.

شروط التقاعد المبكر للموظفين

هناك العديد من الموظفين العاملين بمختلف القطاعات يرغبون في التقاعد المبكر، لذا وضعت المؤسسة العامة للتقاعد مجموعة من الشروط ليتمكن الموظف من التقاعد قبل بلوغ سن المعاش القانوني وهي:

  • تعرض الموظف لإصابة أو حادث لا قدر الله مما يتسبب في عدم قدرته على مزاولة عمله.
  • ألا تقل مدة عمل الموظف عن 25 عام.
  • أكدت المؤسسة العامة للتقاعد على أنه لن يتم احتساب الإجازات التي تقاضاها الموظف طوال الخمس وعشرون عام من مدة شغله للوظيفة.
  • أن يكون قد مر 20 عام صافي على مدة عمل الموظف.
  • ثم يلزم ضرورة إحضار موافقة رسمية من جهة عمل الموظف على طلبة للتقاعد المبكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *