المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية

أسدل الستار على مباريات دور ال 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، مساء أمس الثلاثاء 30 يناير 2024، والتي اختتمت بمواجهة المغرب وجنوب أفريقيا، والتي نجح خلالها منتخب جنوب إفريقيا في تحقيق الانتصار على المغرب ثنائية نظيفة، لتحجز مكانها في دور ربع النهائي من البطولة، وشهدت مباريات دور ثمن النهائي مواجهات بين 16 منتخب من المتأهلين، تأهل منهم 8 منتخبات، فيما ودع 8 منتخبات البطولة أيضا، لتستعد المنتخبات المتأهلة لخوض مواجهات دور ربع النهائي لتستمر في المنافسة على اللقب.

المنتخبات المتأهلة لربع النهائي 

كان منتخب نيجيريا أول المتأهلين لربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024، وذلك بعدما خاض مشوار قوي خلال منافسات البطولة، جعله يتواجد في دور ال 16، والذي نجح خلاله في تحقيق الفوز على منتخب الكاميرون بهدفين دون رد، ليتأهل لدور ربع النهائي من البطولة.

وتمكن منتخب أنغولا أيضا من حجز مكانه في مرحلة دور ربع النهائي من البطولة، بعدما واجه منتخب ناميبيا في مرحلة دور ال 16 من البطولة، وحقق عليه الانتصار بثلاثية نظيفة دون رد، ليصبح ثاني المتأهلين لدور ربع النهائي.

المنتخبات التي تأهلت من دور ال 16 

واستطاع منتخب الكونغو الديمقراطية أن يضمن مقعده في دور ربع النهائي من البطولة، بعدما خاض مواجهة قوية أمام منتخب مصر في دور ال 16، حيث حقق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 8 أهداف مقابل 7 أهداف، وذلك بعد التعادل في الوقت الأصلي من المباراة بهدف مقابل هدف، ليكون بذلك ثالث المتأهلين لدور الـ 8.

و نجح منتخب غينيا في التأهل لدور ربع النهائي، وذلك بعدما فاز على منتخب غينيا الاستوائية في دور ال 16، بنتيجة هدف دون مقابل، وبذلك يكون رابع المنتخبات المتأهلة لربع النهائي من أمم أفريقيا. 

وفي مفاجأة لمشجعي البطولة من كل مكان، تمكن منتخب كوت ديفوار من العبور لدور ربع النهائي من البطولة، بعد معاناه خلال مشوار البطولة، وذلك حيث انتصر في اللقاء الذي جمعه بحامل اللقب و المرشح للتتويج بهذه النسخة منتخب السنغال، في دور ال 16، وذلك بعد ركلات الترجيح بنتيجة 5 أهداف مقابل 4 أهداف، بعد التعادل في الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة هدف مقابل هدف.

منتخبات حجزت مقعدها في دور ربع النهائي 

وانضم لقائمة المتأهلين لدور ربع النهائي منتخب الرأس الأخضر، والذي فاز على منتخب موريتانيا بنتيجة هدف دون رد، ليصبح سادس المتأهلين لدور الـ 8.

واستطاع منتخب مالي أن يؤمن مكانه في دور ربع النهائي من البطولة، وذلك بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مواجهة دور ال 16 من البطولة. 

وفي الختام وصدمة كروية تمكن منتخب جنوب إفريقيا من حجز تذكرة العبور لدور ربع النهائي، على حساب منتخب المغرب، والذي كان مرشحا للفوز بهذه البطولة، حيث حقق عليه الانتصار بثنائية نظيفة مقابل هدف، ليكون ثامن المتأهلين لدور ربع النهائي من البطولة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *