ما هي الحالات التي يمكن خلالها الحصول على خصومات من الصندوق العقاري 2024؟

أجابت خدمة العناية بالمستفيدين، على استفسار بشأن الحصول على خصومات من الصندوق العقاري 2024، حيث أجاب حساب العناية بالمستفيدين، على استفسار لأحد المواطنين، والذي قال في سؤاله: هل يمكن أن يحصول على خصم في حال قيامه بتسديد مبلغ التمويل بالكامل، لترد العناية بالمستفيدين، أن الخصومات في الفترة الحالية تم تعليقها بشكل مؤقت.

الحصول على خصومات من الصندوق العقاري

وجه أحد الأشخاص سؤالًا لخدمة المستفيدين، حيث قال: هل يمكنه أن يحصل على خصم في حال تسديد مبلغ التمويل كاملًا، وكان رد العناية بالمستفيدين للصندوق العقاري، أن الخصومات تم تعليقها في الفترة الحالية، وذلك لأنه تم إصدار تنظيم جديد للخصومات، لكي تتوافق مع الضوابط والمعايير والإجراءات التي سيتم إصدارها في وقت لاحق.

الدفعات المستحقة للمستفيدين من الصندوق

  • تفاعلت الخدمة في وقت سابق، مع استفسار لأحد المواطنين، حيث تفاجأ حينما وصل للمرحلة الأخيرة، وحاول الحصول على أخر دفعة، ولكنه وجد أنه قد تجاوز الوقت المحدد.
  • كان أحد المتابعين، قد سأل العناية بالمستفيدين، وقال أنه حصل على الدعم بنظام البناء الذاتي، حيث قال أنه بدأ قبل عام، ووصل إلى أخر المراحل.
  • أضاف أنه لا يزال يتبقى له أخر دفعة، ولكنه تجاوز الـ36 شهر، وذلك بسبب تأخره عن البدء، لذلك رفض الصندوق العقاري طلب البنك، وقام بصرف أخر دفعة.
  • تسائل المتابع، ما الحل الذي يمكنه أن يقوم به، لترد عليه العناية بالمستفيدين، أن خيار التمويل للبناء الذاتي، يتم صرف النقد على دفعات للمستفيدين، وذلك عن طريق الممول العقاري.
  • قالت الخدمة: أن صرف الدفعات يكون بحد أقصى خمس دفعات، أو يكون حينما يتم استكمال الفترة المحددة وهي الـ36 شهر.
  • يتم صرف الدفعات بحسب مراحل البناء، حيث يتم ذلك بعد تقييم كل مرحلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *