هل تم الغاء الترم الثالث 1445؟ توضيح من وزارة التعليم السعودية

هل تم الغاء الترم الثالث 1445؟ سؤال لا يزال يتردد منذ عامين حتى الآن، وذلك بسبب شعور الطلاب وأولياء الأمور بضغط كبير، حيث يواصل الطلاب الدراسة طوال 10 أشهر في العام تتخللها إجازات قصيرة لا تتخدى 10 أيام، فماذا كان رد وزارة التربية والتعليم بالسعودية على تلك التساؤلات!

هل تم الغاء الترم الثالث 1445؟

بالفعل تم إلغاء الفصل الدراسي الثالث في عدد من الجامعات مثل جامعة الملك عبدالعزيز وغيرها من الجامعات مع العودة لنظام الفصلين فقط من بداية العام الجاري، أما فيما يتعلق بالمدارس، فلم يتم البت حتى الآن في إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وقد نفت وزارة التعليم السعودية ما يتردد بهذا الشأن، حيث لا تزال الاستعدادات قائمة لبدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، والتي ستبدأ خلال أيام قليلة، فيما أعلنت الوزارة عن حالات تحويل الدراسة عن بعد، حيث تم إٍسناد هذا القرار إلى مديري المدارس والادارات التعليمية.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

سوف يخوض جميع طلاب المدارس من الصفوف الابتدائية وحتى المتوسط والثانوي اختبارات لترم الثاني 1445 بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق 11 فبراير 2024 الاختبارات الشفهية والتي تتم أثناء الحصص الدراسية بشكل طبيعي في اليوم الدراسي.

أما عن الاختبارات النهائية التحريرية فسوف تبدأ يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024 حيث تستمر خلال 5 أيام فقط، على أن تتوافق الإجازة التي تستمر 10 أيام، مع إجازة يوم التأسيس.

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني

بعد أن تعرفنا على اجابة سؤال هل تم الغاء الترم الثالث 1445؟ فإنه من المهم التعرف على موعد بداية اجازة الفصل الترم الثاني والتي تم تقديمها كي تتوافق بدايتها مع يوم 22 فبراير 2024 وهو نفسه يوم التأسيس السعودي، كي يستمتع الجميع بالفعاليات التي تتزامن مع هذا اليوم الوطني الذي يحظى بأهمية كبيرة لدى القيادة السعودية والشعب أيضا، بل تمتد أهميته إلى المقيمين الذين يستفيدون من قضاء أوقات ممتعة والتسوق بأسعار مخفضة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *