ما سبب توقف حساب المواطن هذا الشهر لبعض الفئات؟ توضيح من وزارة الموارد البشرية قبل ايداع الدفعة 75

بالتزامن مع بدء إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين، سوف يتفاجأ عدد ليس بالقليل بـ توقف حساب المواطن عنهم، دون معرفة الأسباب التي دعت لذلك، والتي سنتعرف عليها خلال السطور التالية مع توضيح  مبلغ الدعم للفرد بعد الزيادة المقررة والتي تستمر حتى نهاية 2024.

ما سبب توقف حساب المواطن؟

استهتار البعض بشروط أهلية حساب المواطن قد يدفع وزارة الموارد إلى حرمانهم من الدعم، حيث هناك العديد من الأمور التي يجب الانتباه لها كي يستمر دعم حساب المواطن مع الزيادة المقررة حسب المرسوم الملكي الأخير وينزل حسب موعد حساب المواطن، وهي كالتالي:

أوضح “برنامج المواطن” أن بعض المستفيدين قد تم إيقاف صرف الدعم لهم نظرًا لعدم تطابق البيانات المُقدمة في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات الصلة.

برنامج حساب المواطن ردا على المستفيدين

قد استقبل “برنامج حساب المواطن” استفسارات كثيرة متعلقة بتعليق البرنامج لدى بعض المستفيدين، حيث يتلقون رسالة تفيد بأن حسابهم معلق حاليًا، ويُطلب منهم التواصل مع خدمة العملاء  للبرنامج.

وأوضح “برنامج المواطن” أن السبب في تعليق الدعم هو عدم تطابق البيانات في البوابة الإلكترونية مع الجهات المُعنية، بالإضافة إلى عدم استجابتهم للرسائل التذكيرية التي تُبيّن أهمية الإفصاح، وأشار إلى أنه يُطلب من المستفيدين تقديم الوثائق الداعمة لصحة البيانات، وذلك من خلال زيارة الرابط، وللاستفسار يُمكن للمستفيد التواصل عبر الرقم 19912.

كم زيادة حساب المواطن للفرد هذا الشهر؟

يستفيد رب الأسرة من دعم مالي شهري يبلغ 720 ريال سعودي، وذلك بناءً على الزيادة المقررة ملكيًا. بالمثل، يتلقى الفرد التابع الذي تجاوز عمره الـ18 عامًا دعمًا شهريًا قدره 360 ريال سعودي، استنادًا إلى نفس الزيادة الملكية. فيما يخص التابعين دون سن الـ18، فهم يستفيدون أيضًا من الدعم بمبلغ 216 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *