خدمة جديدة من ديوان المظالم للتواصل عن بُعد

تسعى المملكة العربية السعودية إلى التحول الرقمي في كل المجالات، وفي هذا الإطار أطلق ديوان المظالم الأربعاء 15 يوليو 2020، خدمة جديدة إلكترونية عن بعد يتم من خلالها التواصل بين المواطنين والمقيمين مع رئيس الديوان، عبر تقنية الاتصال المرئي، وتأتي هذه الخدمة في إطار السعي لتطوير منظومة التواصل بين كل من رئاسة الديوان، والمنسوبين والمراجعين وفق التقنيات والأساليب التكنولوجيا الحديثة.

وقد استأنف الشيخ/ الدكتور خالد بن محمد اليوسف، رئيس ديوان المظالم، استقبال المراجعين عن طريق تقنية الاتصال المرئي، وهو ما يشكل تحولاً مهمًا من الطريقة القديمة التقليدية للطريقة الحديثة، والتي تعتمد على التكنولوجيا والشكل الإلكتروني.

وتأتي هذه الخدمة الجديدة التي أطلقها الديوان وفق أفضل المعايير العالمية، تأسيسًا على التطور المذهل في البنية التحتية التي حققت تقدمًا كبيرًا بالبناء التقني، والتي تضمن بدورها الفعال توفير الخصوصية التامة، وتوفير ما يعرف بالأمن التكنولوجي، والحماية الرقمية خلال استخدام الخدمة.

ويمكن الحصول على الخدمة الجديدة الإلكترونية بطريقة سهلة وبسيطة، حيث سيمكن من خلالها للمراجعين والمنسوبين تسجيل بياناتهم التي يتطلبها الحصول على الخدمات، وحجز لقاء مع رئيس ديوان المظالم، وعن طريقها كذلك يتم تحديد وقت اللقاء والزمن المحدد له، وعقب تلك الخطوة يتم إرسال الرابط الإلكتروني للقاء، وذلك عن طريق وسائل التواصل التي تم اعتمادها، لدى كافة مستخدمي الخدمة.

وتحظى خدمة طلب لقاء الرئيس بديوان المظالم، بالعديد من المميزات التي تتحقق للمستفيد الداخلي، حيث لا يشكل المكان عائقًا أمام المستفيد الذي يسكن في أماكن بعيدة، أو يتعذر بسببها حضوره لتقديم مظلمته ومقابلة رئيس الديوان، إضافةً لميزة سرعة التواصل والاتصال والدقة التي من شأنه أن يحققها الاتصال المرئي، فضلاً عن الميزة النسبية التي خلالها يتم اختصار العديد من الإجراءات الروتينية، والتي تستتبع تنقل المستفيد من مكانه وما يتبع ذلك الإجراء من تكاليف.

علاوةً على أن الخدمة الجديدة تحقق الاستخدام الأفضل للتقنيات الحديثة، والتي تعزز طرق التواصل بسهولة مع رئاسة ديوان المظالم، كما تحقق هذه الخطوة الغاية التي تسعى المملكة لتحقيقها والتي تعد هدفًا استراتيجيًا، وهو التحول الكامل لكافة الأعمال والخدمات للتمكين الرقمي الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *