نتيجة مباراة نيجيريا وساحل العاج على كأس أمم أفريقيا 2023

تختتم اليوم بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوتديفورا، حيث أنه في مساء اليوم الأحد تقام مواجهة مرتقبة على كأس البطولة، بين نيجيريا وساحل العاج على ملعب “الحسن واتارا” في العاصمة أبيدجان، لتنتهي بذلك منافسات النسخة الـ 34 من المسابقة القارية، وقد انطلقت المباراة بعد حفل أقامته الدولة المنظمة، وسيعقبها توزيع الجوائز ورفع الكأس الغالية للمنتخب المتوج باللقب الإفريقي من بين المنتخبين المتأهلين.

نهائي كأس أمم إفريقيا 2023

استعد منتخب نيجيريا بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو بتفاؤل كبير لخوض المباراة، وذلك في أمل الفوز على الفريق المضيف وصاحب الأرض والجمهور، طبعا في الحصول على اللقب الرابع الذي غاب لمدة تزيد عن عشرين عاما، فيما منتخب كوت ديفوار يسعى للفوز على نيجيريا بمساعدة عامل الأرض والجمهور لتحقيق اللقب الثالث في البطولة ال34 من كأس الأمم الإفريقية. ستقام البطولة على أرض كوت ديفوار وسط حضور جمهورها، ويهدف المنتخب بقيادة المدير الفني إيمرس فاي إلى الفوز والتتويج بكأس الأمم الإفريقية والتتويج للمرة الثالثة ببطولة الأفيال في بطولات أمم إفريقيا.

نتيجة مباراة نيجيريا ضد كوت ديفوار “الشوط الثاني”

تمكّن المنتخب النيجيري من تسجيل الهدف الأول عبر لاعب الدفاع والقائد إيكونج، بعدما وجّه تسديده قوية برأسه إثر تمريره عرضية داخل منطقة جزاء منتخب ساحل العاج.

  1. الدقيقة 50 ولا تزال النتيجة تقدم نيجيريا يهدف بدون مقابل، وأضاعت كوت ديفورا فرصة محققة لإحراز التعادل.
  2. الدقيقة 59: إضاعة فرصة ثانية شبه محققة للأفيال لتعديل النتيجة.
  3. الدقية 62 .. الأفيال يحرزون الهدف الأول لهم وهدف التعادل مع نيجيريا والنتيجة الآن 1-1

مشوار المنتخبين نحو اللقب

تأهل منتخب ساحل العاج للمباراة النهائية في بطولة أمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه بنتيجة هدف نظيف في مباراة الدور قبل النهائي ضد منتخب الكونغو الديمقراطية. وفي المقابل، تأهل منتخب نيجيريا للمرة الثامنة في تاريخه للمباراة النهائية بعد فوزه بركلات الترجيح 4-2 بعد نهاية المباراة التعادلية 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي ضد منتخب جنوب أفريقيا، وهذا تشكيل المنتخبين قبل بداية المباراة ما لم يتم التعديل:

تشكيل نيجيريا المتوقع أمام كوت ديفوار:

  • حراسة المرمى: ستانلي نوابيلي.
  • الدفاع قد يكون : وليام تروست إيكونج وسيمي أجاي وكالفن باسي.
  • خط الوسط: زيدو سانوسي – أليكس أيوبي – فرانك أونيكا.
  • تشكيلة الهجوم المتوقعة: سيمون موسيس، أديمولا لوكمان، فيكتور أوسيمين.

تشكيل كوت ديفوار المتوقع أمام نيجيريا

  • حراسة المرمى: يحيى فوفانا.
  • الدفاع: سيرج أوربيه، أوديلون كوسونو، إيفان نديكا، جيسلان كونان.
  • خط الوسطًا: جان سيري و فرانك كيسي وسيكو فوفانا.
  • تشكل “خط الهجوم” من لاعبي كرة القدم كريستيان كوامي، وماكس جراديل، ونيكولاس بيبي

تبدأ مباراة نيجيريا وكوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية مساء اليوم الأحد 11 فبراير على ملعب الحسن واتارا (إيمبيمبي الأوليمبي) في مدينة أبيدجان الإفوارية، حيث ستكون صافرة البداية في تمام الساعة 10 مساءً بتوقيت القاهرة، وتمام الساعة 11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل مباريات نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 على قنوات بي إن سبورت

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *