اذاعة عن يوم التأسيس السعودي 2024 كاملة الفقرات

نتحدث اليوم عن اذاعة عن يوم التأسيس السعودي حيث تفتخر كل دولة من دول العالم باليوم الوطني الخاص بها وهو ذكرى تأسيسها ووضع قواعد النهضة والتطور وعلى رأسهم المملكة السعودية، التي تحتفل بيوم التأسيس الخاص بها من كل عام لحث أبنائها وبناتها من المواطنين السعوديين على معرفة أهميته لزيادة الانتماء وحب الوطن عن طريق مشاركة الطلاب بفعاليات وأنشطة متنوعة أبرزها تقديم إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس وتعريف الطلاب به وترسيخ حب الوطن بداخلهم.

مقدمة اذاعة عن عن يوم التأسيس السعودي

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد النبي الأمي الأمين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، السيد الفاضل مدير المدرسة الحضور الكرام، يسعدنا ويسعد زملائي الطلاب أن نتحدث اليوم عن ذكرى الأجداد وبناء مملكتنا وتأسيسها بكل فخر واعتزاز.

يوم التأسيس الوطني السعودي الذي لولاه ما كنا نقف اليوم هنا نتحدث معكم بكل عزة ومجد وسعادة، فالانتماء للوطن لا يضاهيه أي سعادة أو فرح، لذلك دعونا نكمل فرحتنا اليوم من خلال التحدث عن ذكري يوم التأسيس من خلال فقرتنا التالية.

فقرة قرآن كريم

نستهل بداية يومنا السعيد بخير الكلام هو كلام الله عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب/…..

“قال تعالى: “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ” (سورة البقرة: 126).

كلمة عن يوم التأسيس السعودي 2024

بعد استماعنا إلى خير الكلام نستمع إلى كلمة اليوم عن ذكرى يوم التأسيس الغالية على قلوبنا جميعًا والطالب /….

  • اليوم أحد الأيام التي لا تنسى في مملكتنا العربية السعودية، فهو يوم وضع حجر الأساس لها للوقوف مرة أخرى بعزة وشموخ بين الدول العربية.
  • على الرغم من مرورها بالعديد من الصعاب إلا أنها استطاعت بقيادتها الحكيمة وكفاح أبنائها الوصول إلى القمة.
  • لذا لا يمكننا أن ننسى هذا اليوم أبدًا فهو اللبنة الأولى للمملكة والذي سيظل راسخًا في قلوبنا جميعًا وقلوب الأجيال القادمة، وسوف نعمل على التطوير من بلادنا أكثر وأكثر حتى تصبح هي الأفضل.

فقرة هل تعلم؟

يعد يوم التأسيس مناسبة وطنية عظيمة راسخة في عقول وقلوب جميع الأجيال الماضية والحاضرة، لما لها من أحداث تاريخية عريقة، ومن ثم تأسيس وتوحيد الوطن على البناء والعمل؛ لتصبح أهم الدول العربية الآن، لذا دعونا نستكمل فقرات إذاعتنا اليوم بهل تعلم من الطالب/ …

  • هل تعلم؟ أن أول عاصمة سعودية كانت الدرعية، وأن الأمير مانع المريدي هو مؤسسها.
  • هل تعلم؟ أم المملكة السعودية شنت حرب طويلة من أجل مواجهة الدولة العثمانية، بهدف الحصول على الاستقلال بعد احتلاله أراضيها.
  • هل تعلم؟ أن مؤسس الدولة السعودية الأولى هو محمد آل سعود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *