اللجنة الخاصة بالسياسات النقدية تعلن عن ما هي قرارات البنك المركزي المصري؟

قررت اللجنة الخاصة بالسياسات النقدية في البنك المركزي المصري باجتماعها الخميس بالأول من شهر فبراير 2024 م عن رفعها السعر الخاص بعمليات العائد بالايداع وسعر الإقراض، وكذلك العمليات الرئيسية وذلك بواقع يصل إلى 200 نقطة ليصل إلى 21 وربع في المائة، و22 وربع في المائة و21.75 % وذلك على الترتيب، وقد تم رفع السعر الائتماني أيضا وسعر الخصم لحوالي 200 نقطة وذلك ليصل إلى 21.75%، يذكر أن البنك يقدم العديد من الخدمات على المستوى المصرفي، وتتمثل فيما ما يلي ذكره في تلك السطور المقبلة.

البنك المركزي المصري

  • يعتمد العمل بإدارة الشؤون المصرفية بالبنك المركزي على أن يمنح التراخيص للبنوك مع إدارة كافة الأنشطة المصرفية، وذلك وفقًا لقرارات البنك المركزي، حيث يعمل البنك على تقديم الكثير من الخدمات المصرفية، ويقوم بإصدار كل التعليمات التي صدرت بذات الشأن.
  • كما أن البنك وإداراته المعنية تحرص بشكل دقيق على المتابعة والإشراف بشكل كامل على كافة البنوك المصرية، ومتابعة مدى تطبيق كل الضوابط الرقابية، والإدارة للعمليات الخاصة بالشؤون المصرفية أًيضا وهي جزء من العملية الخاصة بالرقابة، ويشرف البنك على كافة المصارف البنكية عن طريق وحدة ديناميكية تستطيع تقييم الأداء لكافة الإدارات البنكية.

المزيد عن خدمات المركزي المصري

يقدم البنك المركزي المصري الكثير من الخدمات والعديد من أنواع ومستويات المهام الرئيسية، وأبرز خدمات تتمثل فيما يأتي:

  • إصدار التراخيص البنكية التي تمنح بعد الدراسة والتقييم والتحليل للأداء التأسيسي وذلك ما يكون وفق أسس هامة ومجموعة من البيانات الكاملة التي تتم دراستها عن مختلف البنوك.
  • تتوفر أيضًا العديد من الخدمات الخاصة بالبنك مثل خدمة التحصيل الإلكتروني وخدمات الدفع الإلكتروني، وكذلك توجد الخدمات المصرفية التي تتم من خلال ماكينات الصرف الآلي.
  • تتوفر أيضا خدمات الإنترنت البنكي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *