قبل أيام من شهر رمضان 2024.. متى تنزل المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟

يحتاج الأشخاص الآن للتعرف على متى تنزل المكرمة الملكية للضمان؟ إذ أن الملك سلمان يقدم منحة تسمى المكرمة في كل عام تفرج الكربات عن الأسر السعودية ويكون ذلك خلال شهر رمضان، ولقد تم وضع الشروط وضوابط حتى يتم التقديم على هذه المكرمة ويستفيد منها كافة الأشخاص الذين يحصلون على راتب الضمان الاجتماعي.

متى تنزل المكرمة الملكية للضمان؟

بالوقت الحالي لم يتم الإعلان عن موعد صرف المعونة الملكية ولكنها عادة تصرف خلال شهر رمضان بأمر ملكي، إما في أول الشهر أو في المنتصف أو حتى في آخره، وهذا ما حدث خلال الأعوام الماضية ولا يكون هناك أي صرف للمكرمة تحت أي ظرف أو مناسبة أخرى خلال العام، ولم يتبقى الكثير من الوقت على إتيان شهر رمضان، وفي حال صدر أي قرار يخص ذلك سنوافيكم بالتفاصيل.

فئات تستحق المعونة الرمضانية

تهدف المكرمة الملكية لدعم الفئات المحتاجة بالمجتمع السعودي، ولاسيما الأشخاص المستحقين لراتب الضمان، وإليكم الفئات التي تستحق المكرمة الملكية:

  • المسنين هم الفئة الأولى المستحقة لدعم المكرمة إذ أن هناك الكثير منهم يعانوا بسبب العجز والفقر والمرض، ويكونوا محتاجين مساعدة مالية تحسن أوضاعهم المعيشية.
  • الأيتام وهم تلك الفئة الذين يحتاجون لدعم مادي إذ أنهم فقدوا دعمًا نفسيًا وماديًا بسبب فقدان الوالدين وهم بحاجة الأموال تضمن لهم حياة كريمة.
  • أسر ضعيفة لديها ظروف مادية صعبة ولا يمكنها أن توفر قوت يومها وبحاجة لدعم مادي يحسن أوضاعها.
  • معاقين تلك الفئة التي لديهم إعاقة ذهنية أو جسدية وبحاجة لدعم مالي يلبي احتياجاتهم ويحسن جودة الحياة لديهم.
  • المرضى هم من يعانون بسبب أمراض مزمنة وبحاجة لدعم مادي يغطي تكلفة العلاج والخدمات الطبية.
  • الأشخاص المتعطلين عن العمل وهم فئة فقدوا وظائفهم ولديهم صعوبة في أن يحصلوا على دخلًا شهريًا وبحاجة لدعم مادي يلبي احتياجاتهم الرئيسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *