“الموارد البشرية” تجيب عن السؤال متى يوم التأسيس 1445 ومتى تكون الإجازة؟

تشهد المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة احتفالات بسبب يوم التأسيس، تلك المناسبة العظيمة التي تدل على عظمة المملكة وتبعث بالفخر والعزة بقوة المملكة وجذورها القوي العريقة، لذا تسعى المملكة بإحياء تلك الذكرى العظيمة والتي ينتظرها المواطنون بالمملكة، لذا إليكم إجابة السؤال الأكثر شهرة خلال تلك الفترة متى يوم التأسيس 1445؟

متى يوم التأسيس 1445

أصدر خادم الحرمين الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” منذ عدة سنوات قرار ملكي بأن يكون موعد يوم التأسيس هو موعد ثابت من كل عام، ليكون يوم التأسيس يوم 22 من شهر فبراير من كل عام، هذا ويعتبر هذا اليوم مهم في تاريخ المملكة سواء من الناحية التاريخية أو الثقافية، حيث تهتم المملكة خلال هذا اليوم شرح تاريخ المملكة التي تأسست على يد الإمام “محمد بن سعود” لتكون الدولة السعودية الأولى عام 1130 هـ، وعن متى يوم التأسيس 1445 يكون يوم الخميس الموافق 22 فبراير لعام 2024 الموافق 12 من شعبان لعام 1445هـ.

موعد إجازة يوم التأسيس 1445

تبعا لقرارات خادم الحرمين الملكية بأن يكون يوم التأسيس 22 من شهر فبراير إجازة رسمية في جميع الهيئات والمؤسسات لكافة القطاعات الحكومية والخاصة والغير ربحية في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للإجازة الرسمية ليوم التأسيس في المدارس والجامعات فقد أعلنت وزارة التعليم السعودي عن تقديم موعد الاختبارات التحريرية للطلاب والطالبات في المدارس بسبب تزامن موعد الاختبارات التحريرية مع يوم التأسيس.

فعاليات الاحتفال بوم التاسيس

تهتم المملكة بأجمعها بالاحتفال بيوم التأسيس، لذا نجد الكثير من مظاهر الاحتفال بطرق مختلفة منها انتشار الاعلام الخضراء على المنازل وفي الشوارع، وإقامة الحفلات الغنائية والندوات الثقافية التي تروي تاريخ المملكة وغيرها من المظاهر المختلفة التي تنشر البهجة والسعادة في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *