متى تبدأ إجازة الترم الثاني؟ “التعليم” تجيب وتوضح الإجازات المتبقية لهذا العام

متى تبدأ إجازة الترم الثاني؟ هو أكثر ما يتساءل عنه الطلاب وأولياء الأمور حيث تعتبر الإجازة منفذ لتفريغ طاقة الطلاب من الدوام اليومي والحصول على راحة مؤقتة، وحتى يجهزون لحضور الاختبارات، ومنه فقد قام عدد من المدارس بتوزيع جداول اختبارات منتصف الترم الثاني وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم السعودي، وفي سطور هذا المقال سوف نتعرف على موعد أجازة الترم الثاني جدول الاجازات الرسمية لهذا العام.

متى تبدأ إجازة الترم الثاني؟

متى تبدأ إجازة الترم الثاني؟ هو ما أجابت عنه وزارة التعليم بالمملكة لعام 1445، حيث أوضحت الوزارة أن الإجازة تبدأ فعليًا في يوم 4 يناير 2024 وهو ما يوافق هجريًا 22 من جمادى الآخر، ثم يعود الطلاب بعد الإجازة يوم 2 من شهر رجب بعد الاستمتاع بالإجازتين الرسميتين اجازة الترم الثاني وإجازة يوم التأسيس.

الاجازات الرسمية في السعودية

يشهد العام الدراسي الحالي مرور 4 أجازات رسمية عليه حتى يستمتع الطلاب ويأخذ قسطًا من الراحة، وتأتي الإجازة على النحو الآتي:

  • يوم التأسيس السعودي يوافق يوم 22 من شهر فبراير وهو ما يوافق اليوم الأول  من أجازة نصف الترم الأول وذلك وفقًا للأعلان الملكي الرسمي.
  • عطلة عيد الفطر المبارك وهو عيد المسلمين الذي يستمر 3 أيام، ويبدأ إجازته من يوم 1 شوال إلى 4 من شوال وهو ما يوافق ميلاديًا 10 أبريل إلى 13 أبريل.
  • عطلة عيد الأضحى المبارك بعد الانتهاء من شعائر الحج والعمرة تبدأ الأجازة يوم عشرة ذو الحجة وحتى 
  • ثلاثة عشر ذي الحجة، وهو ما يوافق مياديًا شهر يونيو، من 15 وحتى 18 يونيو 2024 .
  • إجازة اليوم الوطني يتم إعطاء إجازة رسمية لجميع القطاعات الحكومية في الدولة يوم 23 من شهر سبتمبر لهذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *