وفاة خالد بن مساعد السيف والد الأميرة رجوة الحسين.. سبب وفاة خالد السيف

نعى الديوان الملكي الأردني مساء اليوم الأحد 18 فبراير 2024، الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي العهد الأردني في وفاة والدها رجل الأعمال السعودي خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، وتم تنكيس إعلان الحداد لمدة ثلاث أيام في الأردن، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 18 فبراير عام 2024 ميلادي، الواقع في 8 شعبان عام 1445 هجري، وسرعان ماتدوال نشطاء منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة والد الأميرة رجوة زوجة ولي العهد الحسين بن عبدالله، داعين له بالمغفرة والرحمة، ونتعرف من خلال مقالنا سبب وفاة والد الأميرة رجوة الحسين.

وفاة خالد بن مساعد السيف

خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف والد الأميرة رجوة زوجة الأمير الحسين بن عبدالله ولي عهد الأردن، وقد توفي صباح اليوم الأحد 18 فبراير 2024، وله من الأبناء رجوة ودانا، وفيصل ونايف، وزوجته عزة بنت نايف السديري.

سبب وفاة والد الأميرة رجوة الحسين

توفي الراحل خالد بن مساعد السيف بعد معاناة مع المرض حيث رقد في المستشفى لعدة أيام، وأعلن الأطباء أن سبب الوفاة تعرضه لنوبة قلبية أدت إلى وفاته، ومن المتوقع أن يصلى على خالد السيف يوم الغد الاثنين 19 فبراير 2024 في العاصمة الرياض.

خالد بن مساعد السيف ويكيبيديا

  • خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز السيف، وُلد في عام 1953، وهو متزوج من عزة بنت نايف عبدالعزيز أحمد السديري، ويبارك له الله بأربعة أبناء هم فيصل ونايف ودانا والأميرة رجوة.
  • يعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم يشغلون مناصب شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، ويمتد تاريخهم إلى بدايات عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.
  • تُعتبر قبيلة سبيع من القبائل الكبيرة التي استوطنت عدة مناطق في المملكة العربية السعودية، حيث انتشرت مجموعات منهم في العطار، وكان أمراء العطار ينتمون إلى آل سيف، وكانوا يحملون لقب الأمير حتى السنوات الأخيرة.
  • وقد حصل والد الأميرة رجوة على شهادة في الهندسة المدنية من الجامعة الأميركية في بيروت.
  • بعد تخرجه، أسس شركة “آل سيف مهندسون مقاولون”، والتي أصبحت اليوم واحدة من أكبر شركات المقاولات في المملكة العربية السعودية.
  • إلى جانب ذلك، قام بتأسيس عدة شركات في مجموعة من القطاعات المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *