ما بين قرار التمديد او الانتهاء .. الموارد البشرية تكشف اخر اخبار الاعفاء من المقابل المالي للمنشات الصغيرة 2024

ايام قليلة وتنتهي المدة التي حددها مجلس الوزراء السعودي بشأن الاعفاء من المقابل المالي للمنشات الصغيرة 2024، وتداولت العديد من الاخبار علي منصات التواصل الاجتماعي في الايام القليلة الماضية حول صدور قرار ملكي بتمديد إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لفترة جديدة، فهل تم التمديد بالفعل ام سينتهي مع انتهاء المدة المقررة لذلك؟ سنكشف عن تفاصيل ذلك وفق اخر تصريحات وزارة الموارد البشرية.

الاعفاء من المقابل المالي للمنشات الصغيرة 2024

لاشك ان جميع المنشأت الصغيرة في وضع حرج الان، خاصًة ان مهلة تمديد الاعفاء من دفع المقابل المالي ستنتهي بعد ايام قليلة وتحديدًا بتاريخ 14 شعبان 1445 بحسب ما نص عليه مجلس الوزراء في بيانه الاخير، ولذلك ينتظر جميع المستفيدين قرار ملكي بتمديد الاعفاء من دفع المقابل المالي، الا ان وزارة الموارد البشرية قد اكدت علي عدم صدوره الي الان وعليه ستنتهي مدة التمديد في تاريخها المقرر ما لم تصدر اي اوامر ملكية بخلاف ذلك.

تفاصيل قرار الإعفاء من المقابل المالي للمنشآت الصغيرة

تبني مجلس الوزراء السعودي قرار الإعفاء من المقابل المالي للمنشآت الصغيرة، بهدف دعم نموها والتحفيز علي استمراريتها، حيث وافق على تمديد العمل بالبندين (ثانياً) و (ثالثاً) من القرار مبينًا ان الاعفاء سيكون علي مدار عامًا ليشمل :

  • المنشأة البالغ عدد إجمالي العاملين فيها 9 عمال فأقل بما يتضمن مالكها،  بشرط أن يكون مالكها مسجلا في نظام التأمينات الاجتماعية ومتفرغ للعمل بها.
  • وأكمل إلى أن عدد العاملين المعفيين من الرسوم، يتضمن 2 وافدين، إذا كان المالك مسجلًا في التأمينات ومتفرغًا للعمل، و4 وافدين إذا كان مع المالك موظف سعودي مسجلًا في التأمينات على المنشأة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *