“المعهد القومي للبحوث الفلكية” يحدد موعد شهر رمضان فلكيا 2024

موعد شهر رمضان فلكيا يعد من أكثر الموضوعات التي يزداد البحث عنها في الفترة الحالية، حيث ينتظر ملايين المسلمين حول العالم قدوم هذا الشهر الفضيل، وقد أعلنت الحسابات الفلكية التي جهزها المعهد القومي للبحوث الفلكية عن غرة الشهر المبارك وتشير هذه الحسابات إلى أن الهلال سيولد مباشرة عند حدوث اقتران في الساعة 11:02 صباحا بتوقيت جمهورية مصر العربية وذلك في يوم الأحد الموافق 29 شعبان الهجري و 10 مارس الميلادي وهو يوم الرؤية.

موعد شهر رمضان فلكيا

تشير الحسابات التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان فلكيا إلى أن غرة الشهر المبارك ستكون في يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، ويتابع ملايين المسلمين موعد رؤية الهلال من أجل الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الفضيل سواء الاستعداد الروحي أو تجهيز المنزل بما يحتاجه في هذا الشهر شهر الخير والعطاء وصلة الأرحام.

فضل شهر رمضان

لهذا الشهر الفضيل منزلة خاصة بين شهور السنة الأخرى حيث إن له الكثير من الأفضال موضحة في السطور التالية:

  • هناك باب مخصص للصائمين في الجنة يسمى باب الريان، ويجب على المسلم الصائم أن يبتعد عن أعمال السوء والفسوق.
  • ليلة القدر التي تكون في الثلث الأخير من هذا الشهر وهي ليلة خير من ألف شهر كما ذكر في القرآن الكريم، كما أن هناك الكثير من الأحاديث التي تدل على فضل هذه الليلة العظيمة.
  • شهر العتق من النار، حيث إن الله في كل ليلة من ليالي هذا الشهر المبارك يصطفي مجموعة من عباده ويعتقهم من النار.
  • كما أنزل القرآن الكريم في هذا الشهر الفضيل.
  • هو شهر مغفرة الذنوب وشهر الرحمة من الرحمن، ولهذا ينتهز المسلمون هذا الشهر الفضيل في زيادة العبادات والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة والصدقات حتى يستفتيهم الله ويغفر لهم ذنوبهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *