تنبيه عاجل .. تعليق خصومات الصندوق العقاري مؤقتًا لصدور تنظيم جديد

كشف حساب العناية بالمستفيدين في تنبيه عاجل عن تعليق خصومات الصندوق العقاري مؤقتًا، وذلك، لصدور تنظيم جديد يهدف إلى إعادة النظر في معايير الخصومات وتحديد الإجراءات المستقبلية، ومع تسليط الضوء على تسديد الدفعات وإمكانية الخصم بالإجابة على استفسارات المواطنين، يفتح ذلك بابًا لفهم أفضل للمستفيدين حول تأثيرات هذا التغيير على إجراءات تسديد القروض العقارية.

تعليق خصومات الصندوق العقاري

توجه أحد المواطنين إلى حساب العناية بالمستفيدين التابع لصندوق التنمية العقارية باستفسار حول إمكانية السداد الكاش والتخفيض المحتمل في المبلغ، وفي رد الصندوق على على التساؤل أشار الحساب إلى تعليق خصومات الصندوق العقاري بشكل مؤقت نتيجة صدور تنظيم جديد سيخضع لضوابط ومعايير سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

دفعات الصندوق العقاري

وفي سياق متصل، كان حساب العناية بالمستفيدين قد تفاعل مع استفسار آخر حول إتاحة مبلغ الدفعات، وما إذا كانت متاحة من جميع البنوك أم هناك عدد محدد منها، مشيرًا إلى حاجته لدعم مالي لشراء عقار، حيث وأوضح الحساب أن الحصول على الدفعة يتطلب توقيع عقد التمويل الجديد من خلال الجهات التمويلية.

كما ويتم تحديد البنوك المشاركة والتي يمكن للمستفيدين الاستفادة منها وفقًا لاتفاقيات محددة، وأشار  إلى أهمية فحص الشروط والضوابط المتاحة للتأكد من الاستفادة الكاملة، كم نوه إلى أن الاستفادة من صندوق التنمية العقارية يقدم شرط عدم الحصول على الدعم من قبل.

توقف إحدى الدفعات المالية

كما وسلط استفسار آخر الضوء على مشكلة توقف إحدى الدفعات المالية لأحد المواطنين، حيث تسائل مواطن الحلول الممكنة لتوقف إحدى دفعاته المالية، وذلك كونه تجاوز المدة لعدم وجود الصك لأن وزارة الإسكان لم تقم بفرز الصكوك إلا بعد 3 سنوات مما أثر على صرف الدفعة الأخيرة، مع عدم استلامه لدفعة رهن الصك.

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين في رده أن النقد يصرف للمستفيد على دفعات في حال تمويل البناء الذاتي من خلال الممول العقاري، وذلك بحد أقصى 5 دفعات، أو باكتمال مدة 36 شهرًا، كما وتصرف الدفعات بعد تقييم كل مرحلة من مراحل البناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *