“يقفز 30%” بدء تداول أسهم أفالون فارما في السوق الرئيسية اليوم وهذه التغطية

بدأ اليوم الثلاثاء إدراج وتداول سهم أفالون فارما في السوق الرئيسية ويعتبر الإدراج الثاني في تأسيس منذ بداية عام 2024 وكانت الشركة قد طرحت 6 ملايين سهم بما يمثل 30% من رأس مالها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية وكان سعر الطرح النهائي للسهم الواحد 82 ريالا للسهم، تم تخصيص حوالي 90% منها للجهات المشاركة و10% للأفراد المؤهلين للاكتتاب.

تغطية إدراج وبدء تداول أسهم أفالون فارما

مع بداية طرح وتداول سهم أفالون فارما في تاسي زاد سعر السهم بنسبة 30 % عند 106.60 ريال (+ 24.60 ريال مقارنة بالسعر الذي تم إدراج السهم به عند الاكتتاب وهو 82 ريال سعودي) ويعتبر هذا الإدراج الثاني في السوق الرئيسية هذا العام.

وقد وصلت عدد مرات التداول في السهم حتى الآن نحو 5 آلاف سهم، وبقيمة 530 ألف ريال تمت عن طريق نحو 1300 صفقة وسوف تستمر خلال الأيام التالية ومن المتوقع أن يتزايد سعر السهم خلال الأيام القادمة.

وكانت الشركة خلال الطرح قد حددت سهمين كحد أدنى لكل مكتتب فرد مشارك في الاكتتاب، مع تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على حجم طلب كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها، وذلك بنسبة 0.095 % على أساس تناسبي.

حدود التذبذب في سعر سهم أفالون تداول

مع بداية التداول في أسهم مجموعة أفالون فارما حددت الشركة حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/-10% خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وبداية من اليوم الرابع للتداول سوف يتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، مع إلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *