“التأمينات الاجتماعية” توضح حالات شطب المنشأة تلقائيا للمواطنين 1445

تفاعل حساب العناية بالعملاء الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مع استفسار أحد المواطنين بخصوص شطب المنشأة تلقائيا حيث يرغب هذا الشخص في شطب السجل الخاص به في التأمينات، ونوضح في السطور التالية إجابة حساب العناية بالتفصيل فتابعوا معنا.

شطب المنشأة تلقائيا

تساءل أحد المواطنين عن كيفية شطب المنشأة تلقائيا حيث إنه يمتلك السجل التأميني وقام بإقفال الحسابات في سافر والزكاة ويريد شطب الحساب من التأمينات ولا يعرف ما هي الطريقة؟.

فكان رد العناية بالعملاء أن المنشآت التي تم تسجيلها مسبقًا يتم إنهاء نشاطها بشكل ألي طبقًا للبيانات التي ترد من الموارد البشرية، ولكن يشترط ألا تكون هناك أي ملاحظة على هذه المنشاة، أما بالنسبة للمنشآت الغير مسجلة فإن هناك العديد من الخطوات الواجب اتباعها لإغلاق حسابها، ولا بد من معالجة كافة الملاحظات التي توجد على المنشأة حتى تتم عملية إنهاء النشاط، ويمكن التأكد من الملاحظات عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب المنشأة في تأميناتي ثم اضغط على أيقونة إدارة المنشأة.

شروط صرف ساند

كما أوضحت التأمينات أن هناك العديد من الشروط لصرف دعم مساند لأول مرة، وأنه يجب أن يكون تم العمل في وظيفة تخضع لنظام التأمينات لفترة لا تقل عن سنة متصلة أو بشرط أن تكون 12 شهر متقطعة خلال 36 شهر من تقديم الطلب في المرة الأولى، كما يجب توافر العديد من الشروط الأخرى التي يمكن الاطلاع عليها من خلال منصة ساند.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم إيقاف دعم هذا البرنامج عندما يلتحق المستفيد للعمل في أي جهة، أو إذا كان لديه أي عمل أو نشاط خاص به، وكافة الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف هذا الدعم يمكن الاطلاع عليها من خلال المنصة الرسمية الخاصة بالبرنامج.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *