الفترة القادمة هل سيتم الغاء الدراسة الحضورية في رمضان؟ وزارة التعليم تحسم الأمر

بينت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الحقائق المتعلقة بتداول الشائعات حول هل سيتم الغاء الدراسة الحضورية في رمضان؟ وتأتي هذه الشائعات في ظل اقتراب حلول شهر رمضان الفضيل لعام 2024، وتحديدًا في الحادي عشر من مارس/آذار 2024، وتهدف الوزارة من خلال هذه البيانات التوضيحية إلى تفنيد هذه الشائعات وتوضيح ما هو صحيح وما هو غير صحيح في هذا السياق.

هل سيتم الغاء الدراسة الحضورية في رمضان؟

أكدت وزارة التعليم السعودية بوضوح أن جميع الأنباء التي تم تداولها حول تعليق الدراسة الحضورية خلال شهر رمضان الفضيل غير صحيحة، ليس هناك خبر أو قرار من وزارة التعليم حول تعليق الدراسة وجعلها عن بعد .

ومع ذلك، سيتم اتخاذ تغيير واحد فقط في الجدول الزمني للدراسة، وهو تقليل عدد الساعات أو تخفيض مدة الدوام لجميع الطلاب في جميع المراحل التعليمية، ولكن يجب التأكيد على أنه لن يتم تعليق الدراسة أو جعلها تعليمًا إلكترونيًا.

بالإضافة إلى ذلك، تم نفي جميع الشائعات المتداولة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث، فقد أكدت الوزارة أن الفصل الدراسي الثالث سيستمر وفقًا لجدول التقويم الدراسي المحدد بالمواعيد المعتادة.

جدول التقويم للفصل الثالث 2024

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث من العام الحالي، ويهدف هذا الجدول إلى توفير المعلومات الضرورية للطلاب وأولياء الأمور بشأن مواعيد بداية الفصل والإجازات المقررة، وبما أن الفصل الدراسي الثاني قد انتهى، يسعدنا تقديم جدول التقويم للفصل الثالث على النحو التالي:

  • يبدأ الترم الثالث في يوم 22 شعبان 1445هـ الموافق 3 مارس 2024م.
  • تبدأ عطلة عيد الفطر المبارك في يوم 28 مارس 2024م، وتستمر حتى 18 رمضان 1445هـ.
  • يستأنف الدراسة بعد الإجازة في يوم 6 شوال 1445هـ الموافق 15 أبريل 2024م.
  • تتزامن عطلة نهاية الأسبوع المطولة مع يوم 2 مايو 2024م، والذي يوافق 23 شوال 1445هـ.
  • تبدأ إجازة نهاية العام في يوم 10 يونيو 2024م، وتستمر حتى 4 ذي الحجة 1445هـ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *