وزارة التعليم السعودي تعلن عن دوام المدارس في رمضان 1445 في المملكة

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن موعد دوام المدارس في رمضان 1445، ليتمكن الطلاب من الاطلاع على مواعيد الدوام خلال شهر رمضان والاستعداد لفترة الدراسة في شتى الأقسام التعليمية والمدارس الحكومية، وتحرص وزارة التعليم السعودي على تسهيل مواعيد الدراسة في شهر رمضان المبارك ليتمكن الطلاب من القدرة على استيعاب المعلومات والتركيز في المواد الدراسية خلال فترة الصيام، ولقد تم الإعلان عن مواعيد إجازات عيد الفطر المبارك من قبل الوزارة.

دوام المدارس في رمضان 1445

تسعى وزارة التعليم السعودي على تنظيم المواعيد والقواعد التي تسير عليها فترة الدراسة خلال شهر رمضان المبارك لتسهيل الفترة على الطلاب وتوفير الراحة لهم، وتبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثالث لهذا العام في يوم الأحد الموافق 22 من شهر شعبان، و 3 من شهر مارس.

 وتستمر الدراسة أسبوع ثم يبدأ شهر رمضان المبارك في الأسبوع الثاني، في يوم الإثنين الموافق 21 من شهر مارس، وتختلف مواعيد الدوام من منطقة لأخرى فتقوم الإدارة التعليمية بتحديد المواعيد الخاصة بكل منطقة، مراعاة عدم زيادة وقت الحصة عن 35 دقيقة، بحيث يكون مجمل ساعات اليوم الدراسي لا تتخطى أربع ساعات تقريبًا.

أجازة شهر رمضان وعيد الفطر المبارك

أعلنت وزارة التعليم والسعودي عن مواعيد الإجازات في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، والتي تبدأ من يوم الجمعة الموافق 18 من شهر رمضان وستظل سارية حتى يوم الأحد الموافق 6 من شهر شوال، وتبدأ مرحلة استكمال الفصل الدراسي الثالث في يوم الإثنين الموافق 6 من شهر شوال.

 وبذلك يكون مجمل أيام الدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث 66 يومًا أي 13 أسبوعًا، من ضمنها 13 يومًا، إجازة عيد الفطر المبارك، وإجازة أخرى تأتي في الأسبوع السابع من الفصل الدراسي الثالث والتي تبدأ في يوم الخميس الموافق 23 شوال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *