التأمينات الاجتماعية تكشف عن موعد صرف المستحقات لشهر مارس 2024 للمستفيدين

تفاعلت مؤسسة التأمينات، مع استفسارات المستفيدين وتساؤلاتهم، وذلك بشأن موعد صفرف المستحقات لشهر مارس 2024، حيث ردت المؤسسة العامة للتأمينات عبر حسابها الرسمي على إكس “العناية بالعملاء”، حيث وجه أحد المستفيدين سؤالًا بشأن موعد إيداع المعاشات للمستفيدين في مارس، وذلك لأن ميعاد الصرف يوافق يوم العطلة الأسبوعية يوم الجمعة، وهذا يوم إجازة رسمية.

موعد صرف المستحقات لشهر مارس 2024

أجابت الهيئة العامة للتأمينات، على هذا السؤال قائلة: أن صرف المستحقات للمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية، يتم في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ولكن في حال وافق يوم الصرف مع أيام العطلة الأسبوعية فإنه يتم تبكير أو تأخير موعد الصرف، وذلك في حال وافق موعد الصرف مع يوم الجمعة فإنه يتم تبكيره ليوم الخميس، كما أكدت التأمينات على الانتظار لنهاية اليوم، وفي حال عدم إرسال أي رسائل نصية بالإيداع، فمن الممكن التواصل مع حساب العناية بالعملاء مرة أخرى.

دعم ساند للتعطل عن العمل

  • أعلنت المؤسسة في وقت سابق، عن إيداع “ساند” في يوم الخميس، حيث ردت التأمينات على أحد الاستفسارات بشأن تأخير عملية الإيداع.
  • قالت التأمينات: أن صرف المستحقات بنظام التأمينات، يكون في الأول من الشهر الميلادي، وفي حال موافقته ليوم الجمعة فإن المستحقات يتم صرفها يوم الخميس.
  • أفادت بإمكانية التواصل مع حساب العناية بالعملاء مرة أخرى، وذلك في حال عدم وصول الرسالة النصية التي تفيد الايداع.
  • يعد دعم ساند، من أنظمة الدعم الموجهة للعاطلين عن العمل، حيث أنه تابع لأنظامة الرعاية الاجتماعية.
  • أطلقت مؤسسة التأمينات دعم ساند في المملكة منذ 1435هـ، حيث يقوم على تقديم الدعم المالي إلى الموظفين من أبناء المملكة.
  • يحصل على دعم ساند الموظفين الذين اجبرتهم ظرف قهرية على ترك العمل، وذلك من أجل توفير حياة كريمة لهم أثناء فترة التعطل عن العمل.
  • يمنح ساند دعم نقدي شهري لمدة سنة كاملة، وذلك لحين العثور على وظيفة مناسبة جديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *