بمكافآت شهرية وسنوية .. الصندوق الصناعي يكشف التخصصات المطلوبة لـ برنامج تطوير الخريجين 2024

أكد صندوق التنمية الصناعية السعودي، والمعروف باسم “الصندوق الصناعي” من خلال موقعه الرسمي عن فتح باب التقديم في برنامج تطوير الخريجين 2024 “برامج نخب 2024″، لمختلف التخصصات وبمختلف الدرجات العلمية، كما كشف الصندوق المميزات التي يطرحها البرنامج، بالإضافة لشروط التقديم.

برنامج تطوير الخريجين 2024

أعلن الصندوق الصناعي عن التخصصات المطلوبة لبرامج نخب 2024، المطروحة لـ حديثي التخرج، وجاءت كما يلي:

  • مطلوب لـ برنامج “نخب الإئتمان”، جميع التخصصات، وستكون الوظيفة متاحة أمام الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • كما طلب برنامج “نخب دراسات السوق”، جميع التخصصات، وستكون الوظيفة متاحة أمام الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • بينما طلب برنامج “نخب المهندسين”، خريجي التخصصات الهندسية وفروعها، والتي تشمل فرع الهندسة الكيميائية، أو الصناعية،  أو فرع الميكانيكية، أو الكهربائية، والحيوية الطبية، التعدين، أو فرع المدنية، وفرع المعمارية، أو فرع السلامة، وفرع الهندسة الإنشائية، وغيرها من التخصصات، وذلك لكافة الخريجين الذي تنطبق عليهم الشروط والحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير.

التقديم على برنامج نخب

يمتلك برنامج نخب 2024 العديد من المميزات، وذلك وفقاً لما كشفه الصندوق الصناعي، ومن ضمنها حصول المتدرب على وظيفة فورية بالإضافة لـ مكافأة شهرية، وأيضاً مكافأة أداء سنوية، وغيرها من التأمينات الاجتماعية والطبية والخبرات المميزة بمختلف التخصصات، ويمكن التقديم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

شروط التقديم في نخب

أعلن الصندوق الصناعي عن فتح باب التقديم في برامج نخب 2024، اليوم الأحد الموافق الثالث من شهر مارس الجاري، على أن يتم غلق باب التقديم يوم الخميس الموافق الحادي والعشرين من الشهر ذاته، وحدد الصندوق شروط برنامج تطوير الخريجين 2024، والتي جاءت كما يلي:

  • يجب أن يكون الخريج المتقدم سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون الخريج حاصلاً على البكالوريوس أو الماجستير، من جامعة معتمدة بالتخصصات المطلوبة.
  • حصول الخريج على معدل لا يقل عن  (3.2 من 4) أو (4 من 5) أو (80%)، وأيضاً حصوله على درجة (IELTS 6.5) أو (TOEFL PBT 575, CBT 323, IBT 90).
    يشترط أن يكون المتقدم حديث التخرج (خريج عام 2022 وما بعده).
  • في حالة الدراسة بجامعة غير سعودية،  يجب على المتقدم أن يقوم بمعادلة شهاداته العلمية.
  • وأيضاً في حالة عدم حصول الخريج على وثيقة التخرج الرسمية، يمكن استبدالها بـ إفادة تخرج)، أو سجل أكاديمي، والذي يظهر إنهاء الخريج لكامل متطلبات التخرج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *