إعلان وزارة التعليم السعودي عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445 والتي على وشك البدء خلال الأيام القليلة القادمة، هذا وتم الإعلان بشكل رسمي سواء لمواعيد الاختبارات النهائية التحريرية ومواعيد الاختبارات العملية والشفهية للفصل الدراسي الثالث، ومن خلال المقال نتعرف على تفاصيل المواعيد المقررة.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودي من خلال بيان رسمي عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445 والتي ستكون على النحو التالي:

  • موعد بداية الاختبارات العملية والشفهية للفصل الدراسي الثالث لجميع المراحل الدراسية في جميع المدارس بالمملكة من يوم الثلاثاء الموافق يوم عشرين من شهر ذي القعدة والموافق الثامن والعشرين من شهر ابريل لعام 2024م.
  • وعن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445 التحريرية فقد أعلنت وزارة التعليم أنها بداية من يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من شهر ذي القعدة والموافق الرابع من شهر يونيو لعام 2024م، هذا وتستمر تلك الاختبارات حتى يوم الاثنين الموافق الرابع من شهر ذي الحجة والموافق العاشر من شهر يونيو.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ

هذا ومن المقرر تحديد موعد إجازة نهاية العام الدراسي لجميع الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث، وتبعا لما أعلنته وزارة التعليم فتبدأ إجازة نهاية العام الدراسي مع آخر يوم من الاختبارات النهائية أي يوم الرابع من ذي الحجة والموافق العاشر من شهر يونيو.

وفي نفس اليوم ومع آخر الاختبارات تكون انتهت أعمال التصحيح الخاصة بالاختبارات وإعلان نتائج الاختبارات الخاصة بالطلاب على منصة نور الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم، حيث يمكن لولي الأمر الاستعلام عن النتائج من خلال المنصة فور انتهاء الاختبارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *