كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ ووقفة عرفات وفقًا للحسابات الفلكية؟

كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ؟، يترقب المسلمون هذا الحدث الديني بفارغ الصبر والسرور، إذ يعتبر العيد فرصة للتقارب الاجتماعي وتبادل الحب والتضحية، حيث يتم تقديم الهدايا والزيارات للأهل والأصدقاء، وتبادل التهاني بين المسلمين، كما يبرز في هذا الوقت تعزيز روح التعاون والعطاء من خلال تقديم الأضاحي والتبرعات للفقراء والمحتاجين، مما يعكس قيم التسامح والسخاء التي تحكم هذا العيد العظيم.

كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ؟

يعتمد تحديد أولى أيام العيد الأضحى المبارك على رؤية الهلال والحسابات الفلكية، حيث تشير هذه الأخيرة إلى هذه المناسبة الدينية ستتوافق مع العاشر من ذي الحجة للسنة الهجرية الحالية 1445هـ وليكون أول أيام العيد المبارك هو 16 يونيو 2024م، واعتبارًا من اليوم الإثنين 6 مايو 2024م، تأتي الإجابة على كم باقي على عيد الاضحى 1445هـ؟، هي 41 يومًا.

متى وقفة العيد؟

يوافق يوم وقفة عرفات في العيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ، الموافق 2024 م، يوم السبت 15 يونيو 2024م، وتعد وقفة عرفات من أهم شعائر الحج، حيث يقف الحجاج في جبل عرفات من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، يدعون الله تعالى ويستغفرونه ويتضرعون إليه.

كما ويسن للمسلمين في جميع أنحاء العالم أن يصوموا يوم وقفة عرفات، اقتداءً بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد غروب شمس يوم وقفة عرفات، يتوجه الحجاج إلى مزدلفة للمبيت فيها، ثم يرمون الجمرات في منى في اليوم التالي، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 في السعودية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى حيث يتاح لجميع العاملين والموظفين في القطاعات المختلفة الاستفادة منها، وبالإضافة إلى ذلك، تم تحديد العطلة الرسمية لعمل البنوك السعودية، وقد جاءت الأيام على النحو التالي:

  • بالنسبة للعاملين والموظفين في القطاع الخاص، فإنه يحق لهم الحصول على عطلة رسمية ابتداءً من يوم 15 يونيو 2024، والذي يتزامن مع يوم الوقفة التاسع من شهر ذي الحجة، وتستمر الإجازة حتى يوم 19 يونيو من العام الجاري.
  • أما بالنسبة للعاملين والموظفين في القطاع العام والخاص، فإنه يحق لهم الاستفادة من عطلة رسمية تبدأ من يوم 5 من شهر ذي الحجة وتستمر لمدة تصل إلى تسعة أيام متواصلة.

موعد إجازة العيد لطلاب المدارس

وفيما يتعلق بموعد إجازة العيد لطلاب المدارس في المملكة، فقد تم تحديده بناءً على تقويم الثلاث فصول الدراسية، الذي سيبدأ تنفيذه بشكل رسمي في العام الدراسي الجديد 1446، وبناءً على تصريحات وزارة التعليم السعودية، فإن عطلة عيد الأضحى للمدارس تبدأ يوم الاثنين الموافق 4 ذو الحجة 1445 هجريًا، ويجدر بالذكر أن هذا اليوم يعتبر أول يوم إجازة في العام الدراسي الحالي 1445، وستكون هذه الإجازة الطويلة الأخيرة في هذا العام الدراسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *