متى تصدر المكرمة الملكية كل عام؟.. “الموارد البشرية” توضح موعد نزول معونة رمضان 1445

أجابت وزارة الموارد البشرية على متى تصدر المكرمة الملكية كل عام؟ وذلك بعد ما قد انتشرت  الكثير من الأخبار بشأن صرفها خلال الأيام المقبلة، فهي إحدى أنواع الدعم والمنحة التي تقدم للأشخاص بأمر من الملك سلمان تصرف مرة خلال العام لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وهي بمثابة معايدة لدخول شهر رمضان وتكون قبل إتيان عيد الفطر.

متى تصدر المكرمة الملكية كل عام؟

أجابت وزارة الموارد عن تساؤل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي بشأن موعد نزول المكرمة الملكية وفقًا إلى السنوات الماضية، وقالت بأنه إلى الوقت الحالي ليس هناك تاريخًا محددًا يخص الصرف، وهي تصرف عادة خلال شهر رمضان المبارك إما في أول الشهر أو في المنتصف أو حتى آخره، وبمجرد صدور القرار الملكي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر قنوات الرسمي التابعة للوزارة.

شروط المكرمة الملكية 1445

يستطيع الأشخاص الآن بسهولة أن يحصلوا على مكرمة الملك سلمان، ولكن أولًا لابد أن يتأكدوا من توافر الشروط المحددة للحصول عليها بهم، وإليكم شروط نزول معونة رمضان 1445:

  • أولًا المستفيد يكون من الحاصلين على جنسية السعودية
  • الإقامة حوالي ثلاثة أشهر قبل التقديم بالمملكة.
  • الفرد يكون من الأشخاص مستفيدي الضمان المطور.
  • عدم تجاوز الراتب الذي يخص الشخص قيمة راتب الضمان.
  • ألا يكون لديه أملاك أو عقارات قيمتها عالية.

قيمة المكرمة الملكية

حددت وزارة الموارد قيمة مكرمة الضمان الاجتماعي وهي تختلف في المبلغ للشخص العائل أو حتى التابع، وهذا المبلغ تم تحديده منذ العام الماضي ولا نعلم إن كان سيتم زيادته هذا العام أم أنه سيظل مثلما هو، إذ أنه يحصل على مكرم ملكية 1000 ريال، أما عن التابع فان قيمة المكرمة بالنسبة إليهم 500 ريال، ولا تزيد قيمة المكرمة للأسرة التي بها ثلاثة أفراد عن 2500 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *