“رسمياً”.. البنك المركزي الأردني يحدد دوام البنوك في رمضان 2024

أزاح البنك المركزي الأردني الستار عن ساعات دوام البنوك في رمضان 2024، حيث صدر تعميم رسمي من البنك المركزي يحدد ساعات الدوام الرسمي للبنوك المرخصة في الأردن خلال أيام شهر رمضان المبارك، ووفقًا لما جاء في قرارات البنك ستكون ساعات دوام البنوك خلال الشهر الفضيل من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، كما سيتم بدء التعامل مع الجمهور في البنوك في تمام الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2:30 مساءً.

البنك المركزي الأردني يحدد دوام البنوك في رمضان 2024

بجانب قرارات البنك المركزي، فقد أصدر رئيس الوزراء الأردني قرارات رسمية تتعلق بتحديد وتعديل ساعات الدوام الرسمي خلال أيام شهر رمضان المبارك، وتم بموجبها تحديد ساعات الدوام الرسمي في كل من الوزارات والدوائر الرسمية والهيئات والمؤسسات العامة، والجامعات ومجالس الخدمات المشتركة والبلديات، وكذلك أمانة بلدية عمان والشركات التابعة للحكومة.

وفي هذا الاطار فقد حددت ساعات الدوام الرمضاني بداية من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 3 بعد الظهر، على أن تعود ساعات الدوام إلى ما كانت عليه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك 2024.

جدول الدوام في المدارس الحكومية

وفي سياق متصل فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات بشأن جدول الدوام في المدارس الحكومية خلال شهر رمضان المبارك لعام 2024، وأعلنت الوزارة عن أوقات الدوام في المديريات والمدارس خلال هذا الشهر المبارك، حيث يبدأ دوام الموظفين العاملين في مديريات التربية والتعليم من تمام الساعة التاسعة صباحًا ويستمر الى تمام الساعة الثانية بعد الظهر.

وأوضحت الوزارة أن الحصة الأولى في المدارس ستبدأ الساعة التاسعة صباحًا، وتستغرق مدة الحصة الصفية في المدارس التي تعمل في فترة واحدة 40 دقيقة، بينما تستغرق مدتها في المدارس التي تعمل في فترتين 35 دقيقة.

وقد قررت الوزارة إلغاء الخمس دقائق الاستراحة والمعمول بها ما بين الحصص، وبهذا التغيير ينتهي دوام المدارس في الفترة الصباحية في المدارس التي تعمل في فترتين في تمام الساعة 12:40 ظهرًا، أما في الفترة المسائية، فتبدأ الحصة الأولى في تمام الساعة 12:50 ظهرًا وتنتهي الحصة السادسة في تمام الساعة 4:30 مساءً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *