“بعد التعويم الجديد” سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 6 مارس 2024

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في مصر الأربعاء 6 مارس 2024 زيادة مفاجئة تخطت حاجز ال 40 جنيهًا، وذلك بعد القرارات الجديدة التي أصدرها البنك المركزي؛ وكان أبرز هذه القرارات هو تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي، والسماح له بالتحديد وفقًا لآليات السوق.

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري بشكل ملحوظ في بداية التعاملات الصباحية، حيث وصل إلى 50.20 جنيهًا للشراء و50.70 جنيهًا للبيع في بعض البنوك، وفيما يلي سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأربعاء 6 مارس في اللحظة التي يكتب فيها هذا المقال:

وصل سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم في البنك المركزي المصري إلى 49.4320 جنيهًا في حالة الشراء، و49.5686 جنيهًا في حالة البيع.

قرارات البنك المركزي المصري

أصدرت لجنة السياسة النقدية اليوم الأربعاء بعض القرارات المهمة أبرزها:

  • رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة الواحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على التوالي.
  • كذلك رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 ليصل إلى 27.75%.
  • تحرير سعر صرف الجنيه بالكامل أمام الدولار الأمريكي.

توقعات سعر الدولار في الفترة المقبلة

بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الدولار بالكامل أمام الجنيه المصري، ليتم تحديد السعر وفقًا لآليات السوق، قالت بعض المصادر المطلعة إن التنبؤ بارتفاع أو انخفاض سعر الصرف خلال الساعات المقبلة هو أمر صعب وخاصة وهو غير مستقر، في حين قال رئيس البنك التجاري الدولي إن قوى العرض والطلب في السوق هي من سيحدد السعر العادل، وأن السعر العادل أكاديميًا هو 43 جنيهًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *